نجلاء الحديني: نسلط الضوء على التنمر بمرضى «البهاق» في «لازم أعيش» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجلاء الحديني: نسلط الضوء على التنمر بمرضى «البهاق» في «لازم أعيش»


نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 7:59 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 7:59 م

 قالت الكاتبة نجلاء الحديني إنها بدأت في كتابة حكاية "لازم أعيش" منذ 2010 وكان اسمه في البداية "أبيض وردي"، وكانت حينها ترغب في تقديم موضوع عن مرضى "البهاق" في فيلم سينمائى وبعدها انشغلت بأعمال أخرى حتى تواصلت مع المخرجة مريم أحمدي منذ ثماني شهور تقريبا وحكت لها عن الموضوع وأرسلت لها الفكرة والمعالجة وأعجبت بها وبدأنا نفكر في كيفية تقديمها كعمل سينمائي.

وأضافات الحديني: بعدها بأيام اتصلت بي مريم أحمدي وأخبرتني بأن شركة "أروما" تبحث عن موضوعات لتقديمها في عشر حلقات تعرض على قناة dmc وأرسلت الموضوع إلى القائمين على الشركة وتحمسوا لتقديمه.

وأوضحت نجلاء أنها وقعت في حيرة بين الانتظار لتقديم الفكرة كعمل سينمائي كما حلمت من البداية وهو الأمر الذي كان حتما سيستغرق وقتا لحين الانتهاء من كل مراحله، أو أن تقدمه كمسلسل تليفزيوني وهذا ما قررته في النهاية خاصة وأن عرض الفكرة تليفزيونيا يضمن وصولها إلى أكبر قاعدة جماهيرية وهو ما كانت تتمناه حتى يحقق الموضوع المردود المرجو منه وهو تغيير مفاهيم بعض الناس عن مرض "البهاق" ومحاربة "التنمر" بكل صوره.

وأشارت نجلاء الحديني إلى أنها تعاقدت مع شركة الإنتاج على كتابة قصة وسيناريو وحوار المسلسل في عشر حلقات وجمعتها جلسات عمل بالمخرجة مريم أحمدي والتي اكتشفت أنها تشبهها في حب التفاصيل الخاصة بالشخصيات والأحداث ولديها من الأفكار والأدوات ما يمكنها من التعبير بعمق في كل مشهد وكل حلقة ووصلا إلى درجة من التفاهم والتناغم الكبير وهو ما انعكس على الحلقات التي تعرض حاليا.

نجلاء الحديني مؤلفة قصة "لازم أعيش" ضمن أحداث مسلسل "إلا أنا" استطاعت أن تناقش قضية هامه للغايه و هي قضية مرضى أو مصابي البهاق، ذلك المرض الذي من الممكن ان يحول حياة صاحبه إلى حياه شاقه لما يلقاه من مصاعب و نظرة غير آدميه و تعامل غير سوي من الكثير من أفراد المجتمع.

وتقدم الحديني الأحاسيس التي تشعر بها بطلة العمل جميله عوض أو "نور" التي تربت منذ طفولتها في مجتمع متنمر فهذه تتعرض للسخرية بسبب لون بشرتها و هذا بسبب قامته، و تلك بسبب حجمها إلى ما لا نهاية ، محذرة مم أن يتسبب هذا المناخ في خلق أجيال مليئة بالتنمر و الكبت والسلوك غير السوي.

وتنبه الحديني إلى بشاعة ما يقوم به البعض تحت مسميات مختلفه من هزار أو مداعبة، رغم أنه يتسبب قي إيذاء أحد الضحايا عمدا أو دون قصد.

حكاية "لازم أعيش" تأليف نجلاء الحديني، وبطولة جميله عوض، أحمد خالد صالح، خالد أنور، نجلاء بدر، باسم مغنيه و مجموعة أخرى من النجوم ، ومن إخراج مريم أحمدي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك