جامعة الزقازيق تُشكل لجنة لدراسة ووضع حلول لظاهرة تناول أقراص حفظ الغلال بغرض الانتحار - بوابة الشروق
السبت 27 نوفمبر 2021 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

جامعة الزقازيق تُشكل لجنة لدراسة ووضع حلول لظاهرة تناول أقراص حفظ الغلال بغرض الانتحار

اقراص الغلال
اقراص الغلال
فاطمة علي
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 7:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 7:35 م
قرر الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، تشكيل لجنة لدراسة ووضع الحلول اللازمة لانتشار ظاهرة تناول أقراص حفظ الغلال التي تتسبب في الموت.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة، تعقيبًا على حديث العقيد محمود الوحش، عضو هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، الذي أكد خلاله على أن نسب تناول أقراص حفظ الغلال التي تؤدى إلى الموت باتت ملحوظة خلال الفترة الراهنة.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية الدور التوعوي للجامعة في مواجهة ظاهرة تناول قرص حفظ الغلال الذي يؤدى إلى الموت، والتي انتشرت في المجتمع جراء قلة الوعي الديني ما يؤدي بدوره إلى أفعال وتصرفات غير مسؤولة من مختلف فئات الشعب، خاصةً الشباب، قبل أن يشير إلى أهمية تقديم الدعم النفسي وتنظيم رؤية ومقترح لتفعيل دور الجامعة المجتمعي التوعوي، سواء داخل الجامعة أو خارجها.

وأشار رئيس جامعة الزقازيق إلى أنه سيتم تشكيل اللجنة برئاسة الدكتور خالد الدرندلي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، وعضوية عمداء كليات: الطب البشري – الطب البيطري – العلوم – الزراعة – الصيدلة؛ وذلك لتقديم بحث تفصيلى منهجى لتقديم حلول لمشكلة انتشار ظاهرة تناول حبوب حفظ الغلال بغرض الانتحار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك