عمرو أديب: البنك المركزي يتصدى لسد الثقوب السوداء التي يتسرب منها النقد الأجنبي - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 10:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: البنك المركزي يتصدى لسد الثقوب السوداء التي يتسرب منها النقد الأجنبي

هديل هلال
نشر في: الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 10:49 م | آخر تحديث: الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 10:49 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن «البنوك القوية تعني وجود مجتمع قادر على الاستمرار»، لافتًا إلى أن «المجتمع المصري به بنوك قوية قديمة ثابتة، عندها القدرة على التعامل مع الصدمات وامتصاصها».

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن المصارف المصرية تقوم بدور مهم، خلال الفترة الحالية، منوهًا بأن أوقات الأزمات تشهد حدوث مجموعة من الأعراض الجانبية.

وأشار إلى أن أبو البنوك «المركزي المصري» بدأ بعلاج الأعراض الجانبية، قائلًا إن «بعض التجاوزات الخطيرة ظهرت، في وقت تحتاج الدولة خلاله للعملة الأجنبية».

وأوضح أن «المركزي رصد العديد من المخالفات»، مضيفًا: «المركزي خلال 3 و4 أيام يتصدى لسد تلك الثقوب السوداء التي يتسرب منها النقد الأجنبي، فهي أمور تصل إلى مرحلة الجريمة والضرر والإساءة والتدمير للاقتصاد الوطني».

واستطرد: «المركزي اليوم يتحدث أنه وجد العديد من الأشياء غير الشرعية في أمور لها علاقة بعمليات النقد الأجنبي داخل وخارج مصر، وسيتحرك في المرحلة المقبلة بشكل كبير، في ظل عملية الإصلاح الصعبة جدًا، ومسألة الدواء المر الخاص برفع الفائدة، والتضييق على موضوع العملة الأجنبية، والجهاد في توفير الدولار من أجل الاستيراد».

ورصد البنك المركزي مجموعة ممارسات غير مشروعة بشأن سوق النقد الأجنبي، والتي تستهدف زعزعة الاستقرار النقدي والمالي للبلاد بالمخالفة لأحكام القانون، ومحاولة تحقيق أرباح سريعة بطرق غير مشروعة، مؤكدا أنّه يتم تتبع ورصد التجاوزات بشكل مستمر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك