موراي ينسحب من المشاركة في بطولة دبي للتنس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موراي ينسحب من المشاركة في بطولة دبي للتنس

د ب أ
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2023 - 1:27 م | آخر تحديث: الإثنين 27 فبراير 2023 - 1:27 م

انسحب نجم التنس البريطاني آندي موراي من المشاركة في بطولة سوق دبي الحرة للتنس، التي انطلقت منافساتها اليوم الاثنين، وذلك بعد أيام من وصوله إلى نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس.

ولعب موراي /35 عاما/ سلسلة من المباريات التي استغرقت وقتا طويلا قبل أن يخسر أمام الروسي دانييل ميدفيديف أمس الأول السبت في نهائي بطولة قطر، وقد قرر عدم المشاركة في بطولة دبي.

وذكر منظمو البطولة أن موراي انسحب بسبب إصابة في أعلى الفخذ، وهو ما أثار مخاوف حول المشكلات التي كان يعاني منها في وقت سابق في موضع هذه الإصابة، لكن وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" علمت أن اللاعب لا يعاني من مشكلات بدنية كبيرة واتخذ قرار الانسحاب كإجراء وقائي.

وذكر مسؤولو البطولة في بيان :"يؤسفنا إبلاغكم بأن آندي موراي لا يمكنه المشاركمة في نسخة هذا العام من البطولة."

وأضاف البيان :"آندي يتعامل مع مشكلة متكررة في أعلى الفخذ، أجبرته للأسف على الانسحاب من بطولة دبي. نتمنى لآندي التعافي السريع ورؤيته من جديد على ملاعب دبي قريبا."

وكان موراي قد أطاح بكل من ألكسندر زفيريف ويري ليهيتشكا في طريقه إلى نهائي بطولة قطر قبل أن يخسر أمام ميدفيديف.

وجاء وصول موراي إلى نهائي قطر استمرارا لعودته القوية التي استعرضها في بطولة أستراليا المفتوحة، ودفعته للتقدم 18 مركزا في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

ومن المفترض أن يشارك موراي في أولى بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة في الموسم، والمقررة في لإنديان ويلز في الثامن من مارس المقبل.

وأصبح دان إيفانز اللاعب البريطاني الوحيد في قائمة المشاركين ببطولة دبي التي تشهد أيضا عودة النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، إلى الملاعب للمرة الأولى منذ إحراز اللقب الـ 22 له في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى عبر بطولة أستراليا المفتوحة.

ويبدأ ديوكوفيتش الأسبوع رقم 378 له في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، حيث حطم اليوم الرقم القياسي المسجل باسم النجمة الألمانية السابقة شتيفي جراف، لأكبر عدد من الأسابيع في صدارة التصنيف العالمي على مستوى فئتي الرجال والسيدات.

وكان ديوكوفيتش قد توج ببطولة أستراليا المفتوحة رغم معاناته من إصابة في الفخذ، وصرح النجم الصربي قبل عودته عبر بطولة دبي قائلا :"قضيت ثلاثة أسابيع دون التنافس في التنس، لذلك تدربت كثيرا بقدر المستطاع خلال الأيام الأخيرة."

وأضاف :"أقترب من التعافي التام، لم يحدث هذا بعد، ولكن الشيء المهم هو أنني لا أعاني من ألم. ليس لدي أي عائق في التحرك على أرض الملعب."

ويستهل ديوكوفيتش مشواره في بطولة دبي بمواجهة التشيكي توماس ماتشاك في الدور الأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك