سائقو «التوكتوك» والميكروباص.. الرابحان من الانتخابات - بوابة الشروق
الأربعاء 29 مايو 2024 6:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سائقو «التوكتوك» والميكروباص.. الرابحان من الانتخابات

كتب - زينب محمد:
نشر في: الثلاثاء 27 مارس 2018 - 11:31 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 مارس 2018 - 11:31 ص

أمام اللجان الانتخابية، يصطف المواطنون للإدلاء بأصواتهم، وعلى الجانب الآخر تجد طابورا آخرا ولكن اهتماماته مختلفة عن الطابور المقابل، يضم أطفالا وشبابا وشيوخا، يجمعهم شعارا واحدا: «احنا في خدمة الزبون اللي يدفع»، هم سائقو التوكتوك والميكروباص.

مع بدء فتح اللجان الانتخابية في الصباح، يتجه المواطنوان إلى اللجان الانتخابية ليدلون بأصواتهم، لتأييد أحد مرشحي الرئاسة. ويواصل سائقو الميكروباص تحميل الركاب من وإلى اللجان الانتخابية، أما سائقو التكاتك فحدث ولا حرج، حيث يقوموا بتحميل «الزبون» بـ10 جنيهات.

وخلال جولة ميدانية قامت بها «الشروق»؛ لرصد الحالة العامة التي تسود شوارع المحروسة مع بداية أيام الانتخابات، وبالحديث مع أحد سائقي التوكتوك، قال محمد صبري بمنطقة المرج، إنه يقوم بتوصيل كبار السن إلى مقر لجان الانتخابات الرئاسية، وفي الغالب يحصل على 10 جنيهات مقابل التوصيل.

وأوضح «صبري» أنه سيدلي بصوته خلال ثاني أيام الانتخابات، حتى يتمكن من تحصيل الأجرة لصاحب التوكتوك، مضيفا: «هانتخب السيسي، هو في غيره يعدل البلد».

أما ياسر حسن، سائق توكتوك في منطقة المطرية، قال إنه يوصل السيدات وبعض كبار السن الذين يذهبون إلى مقر لجان الانتخابات الرئاسية، حتى يدلون بصوتهم، وفي الغالب يركب معه سيدات، ويحصل على 10 جنيهات أو أكثر أو أقل حسب الطريق.

وأضاف ياسر، أنه أنتخب الرئيس عبدالفتاح السيسي، واصطحب معه والدته وزوجته.

ومن جانبه، أضاف أحد سائقي الميكروباص في منطقة عزبة العرب، أنه يحمل الركاب لجميع اللجان الانتخابية في منطقة مدينة نصر، ويُحَصِل الأجرة العادية من الركاب. وأوضح أنه يعمل طوال اليوم، متابعًا: «الحمد لله، الزباين بتنزل وبيركب غيرهم على طول».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك