«الشيحي» للمبتكرين المصريين الفائزين بمعرض جينيف: «إيدنا في إيدكم داعمين لكم» - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشيحي» للمبتكرين المصريين الفائزين بمعرض جينيف: «إيدنا في إيدكم داعمين لكم»

اشرف الشيحي - ارشيفية
اشرف الشيحي - ارشيفية
وفاء فايز
نشر في: الأربعاء 27 أبريل 2016 - 9:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أبريل 2016 - 10:49 م
- رئيس أكاديمة البحث العلمى : مصر حصلت على 7 جوائز ذهبية و2 فضية و2 برونزية في المعرض.. وأنفقنا 200 ألف جنيه لدعم المبتكرين

قال وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور أشرف الشيحي، إن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بالبحث العلمى وتبنى الابتكارات وتشجيع المبدعين والباحثين بدءا من تلقي الأفكار البحثية وحتى تحويل الابتكارات في حال جدواها إلى براءات إختراع وحق الملكية الفكرية.

وأضاف الوزير في كلمته خلال الإحتفالية التى نظمتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا اليوم، لتكريم المبتكرين الفائزين بجوائز معرض جنيف الدولي وعددهم 11 مبتكرا، أن مصر تمتلك العديد من العقول التى لديها القدرة على الابتكار، ويجب التركيز على الاهتمام بهذه العقول وتشجيعها وتنميتها، موجها رسالة للمبتكرين قائلا" ايدنا في إيدكم داعمين لكم وعلى قدر جهدكم سنساعدكم".

وقال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي ، إن دور الاكاديمية يكمن فى دعم المبتكرين والباحثين، والتأكيد على رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي أن عام 2016 عام الابتكارات .

وفيما يتعلق بالمبتكرين المصريين الفائزين بمعرض جينيف الدولى للابتكار، قال صقر" أن الأكاديمية أنفقت 200 ألف جنيه لدعم المبتكرين في هذا المعرض .

وأعلن صقر عن فوز مصر (الممثلين في 11 مبتكر مصري في معرض جينيف الدولى)، بعدد 7 جوائز ذهبية و2 فضية و2 برونزية وعدد من الجوائز الخاصة لأفضل الاختراعات على مستوى الدول المشاركة وعددها 164 دولة وتنشر "الشروق" أسماء الفائزين المكرمين في الأكاديمية وهم محمد عشرى وفاز عن اختراع طريقة جديدة لصيانة أنابيب ومواسير المبادلات الحرارية، والدكتور حمود علم الدين عبد الحافظ عن اختراع آلة وتقنية لتركيب المفصل الصناعى للركبة، الدكتور طارق صلاح الدين مصطفى عن اختراعه بلاطات الأسقف من الطوب للمبانى السكنية، وأمينة محمد عن ابتكار صابونة قش الأرز واختراع الشامبو الإسبراى.

بالإضافة إلي فوز الدكتور فرج موسي ، والطالب مصطفي أغا عن اختراعه جهاز استغلال قوة الطاقة الشمسية ، والطالب أحمد عباس محمد إسماعيل عن اختراعه توليد الكهرباء من حركة تسيير عربات المترو، والطالبان أحمد عبد التواب ومحمد جمال محمد عن اختراعهما هيكل مطاطى خارجى للتقليل من نسب التصادم ، والطالبانم كريم صلاح عبده ومحمد عصام الدين عن اختراعهما مولد كهربى يعمل بحرارة الشمس ،والطالب أحمد عبدالله عبداللطيف عن اختراع جينات ذكية لحرير بلا حدود .

ومنحت الأكاديمية جوائز مالية للفائزين ، قدرها 6 الاف جنيه للحاصلين على ميدالية ذهبية، و5 الاف للحاصلين على ميدالية فضية، و4 الاف للحاصلين على ميدالية برونزية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك