شريف فتحي يشهد فعاليات مشروع توأمة بين سلطتي الطيران المدني المصري والإيطالي - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 8:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شريف فتحي يشهد فعاليات مشروع توأمة بين سلطتي الطيران المدني المصري والإيطالي

شريف فتحي وزير الطيران
شريف فتحي وزير الطيران
كتب- زياد حسن
نشر في: الخميس 27 أبريل 2017 - 7:29 م | آخر تحديث: الخميس 27 أبريل 2017 - 7:29 م

شهد شريف فتحي وزير الطيران المدني اليوم الخميس، الحفل الختامي لمشروع التوأمة المؤسسية بين سلطتي الطيران المدني المصري والإيطالي تحت مسمى "تعزيز معايير السلامة الجوية لسلطة الطيران المدني المصري".

وحضر الحفل السفير ايفان سوكوس سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وهاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني المصري، واليسيو كواراتنا رئيس هيئة الطيران المدني الإيطالية، وستفانو كيتاني القائم بالأعمال بسفارة إيطاليا وفد من السفارة الإيطالية، وعدد من قيادات وزارتي الطيران المدني والتعاون الدولي، وذلك بقاعة كمال علوي بمبنى شركة مصر للطيران للخدمات الجوية.

وخلال اللقاء قال وزير الطيران، إن هذا المشروع يشكل إضافة نوعية وتعزيز لمنظومة الطيران المدني المصري وللعلاقات المتميزة بين مصر والإتحاد الأوروبي ويعد من آليات الدعم الفني الفاعلة والتي ينفذها برنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية، حيث أنه يتميز بشمولية أهدافه وتغطيته للجوانب التشريعية والهيكلية والإجرائية.

وأضاف فتحي، أن المشروع أيضا يساهم في تحقيق الأولويات المتعلقة بقطاع الطيران المدني المصري ونقل الخبرات الأوروبية من أجل تحقيق الإصلاح المؤسسي ورفع كفاءة سلطة الطيران المدني المصري بجميع أعمالها الرقابية وتحسين مستوى التنفيذ الفعال لقواعد وتوصيات الإيكاو، بالإضافة إلى الارتقاء بمعايير السلامة الجوية وتطوير خطط وبرامج تدريب العاملين من الجانب المصري.

وأعرب فتحي، عن ترحيب وزارة الطيران بإقامة مثل تلك العلاقات وتبني المبادرات التي تمنح فرصا كبيرة للتدريب الفعال، والتعرف على الأساليب الإدارية والتقنية الناجحة والتي تحقق نتائج إيجابية وارتقاء في الأداء لمختلف أنشطة الطيران المدني.

ومن جانبه، قال المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني المصري، إن المشروع تم تنفيذه على عدة مراحل منها إجراء تحليل شامل للتشريعات الفعلية للطيران المدني المصري والإجراءات المتعلقة بتطبيقها واقتراح التعديلات اللازمة عليها، حيث قام 25 من الخبراء الإيطاليين والفريق المصري بالعمل على تبادل المعرفة والخبرات، سواء على مستوى الطيران المدني، أو على مستوى صناعة الطيران.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك