انطلاق برنامج «النخبة» على الفضائية المصرية.. أقوى برنامج يحاور رواد الأعمال فى مصر والمنطقة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق برنامج «النخبة» على الفضائية المصرية.. أقوى برنامج يحاور رواد الأعمال فى مصر والمنطقة


نشر في: الأحد 27 مايو 2018 - 10:42 ص | آخر تحديث: الأحد 27 مايو 2018 - 10:42 ص


60 مليون مشاهد للفضائية المصرية وراء اختيارنا للقناة
تصدير العقار والمساهمة فى تسويق الشركات لمشروعاتها أهم الأهداف

ينطلق بعد عيد الفطر مباشرة أقوى برنامج مصرى عربى تحت اسم برنامج «النخبة» على القناة الفضائية المصرية على تردد 11766H27500 5/6 وهو البرنامج الأول من نوعه فى التليفزيون المصرى الذى يدعم ويحاور أهم رواد الاعمال فى مصر والوطن العربى.
يقدم البرنامج الصحفية والمذيعة رباب الجوهرى، ويعد البرنامج نخبة متخصصة من أهم الصحفيين فى مصر والدول العربية، وهو برنامج هدفه الأساسى دعم الاقتصاد المصرى ورواد الاعمال فى المنطقة فى شتى المجالات، والتعرف على خططهم الاستراتيجية ومشاريعهم، ناهيك عن تسليط الضوء على اهم الفرص الاستثمارية والقضايا الاقتصادية التى تشغل اهتمام الرأى العام العربى.
كانت اللجنة الدائمة للإهداءات والسياسات الإعلانية والتسويقية، بالهيئة الوطنية للإعلام، أعلنت موافقتها على إنتاج شركة الإعلام الدولية «imc» برنامج «النخبة»، وذلك فى إطار خطط تطوير القناة.
من جانبها قالت رباب الجوهرى مقدمة البرنامج إن البرنامج سيكون له دور محورى فى تعزيز العلاقات العربية، ودعم الشركات المصرية فى الترويج لمشروعاتها، اضافة إلى المساهمة فى جلب المزيد من رءوس الأموال العربية إلى السوق.
وأوضحت الجوهرى أن النخبة سيكون النافذة الحقيقية للاقتصاد المصرى والقطاع الخاص، إذ يتطلع البرنامج إلى دعم الشركات العقارية الموجودة فى السوق ومساعدتها فى تسويق مشروعاتها فى الخليج للاستفادة من رءوس الأموال الموجودة سواء مع العاملين المصريين فى الخارج، أو المواطنين العرب الذين يبحثون عن الاستثمار الآمن.
ولفتت الجوهرى إلى أن الاصلاحات الكبيرة التى قامت بها الحكومة المصرية والتطور الكبير الذى شهدت الاقتصاد منذ تولى الرئيس السيسى حكم البلاد هو من أهم الدوافع التى لعبت دورا بارزا فى اطلاق البرنامج الذى سيبدأ بثه بعد انتهاء شهر رمضان مباشرة مصحوب بحملة اعلانية ضخمة فى كل وسائل الاعلام المقروءة والمرئية، إضافة إلى كل مواقع السوشيال ميديا والراديو والأوت دور.
وردا على سؤال خاص بأسباب اختيار الفضائية المصرية دون باقى القنوات، قالت الجوهرى إن الاختيار كان مقصودا، فوفقا لتقرير إيبسوس إحدى الشركات العالمية للأبحاث، فإن عددا مشاهدى الفضائية المصرية يبلغ 60 مليون نسمة، كذلك الفضائية المصرية تابعة لتلفزيون الدولة وهو امر أكثر اهمية، حيث نطمح أن يحقق البرنامج هدفه ويكون بمثابة نافذة للمستثمرين ورواد الاعمال للتعرف عن أهم الفرص المتاحة فى السوق، وحل أى مشاكل تعترضهم، إلى جانب تسليط الضوء على تجارب رواد الاعمال فى مصر ونصائحهم للمستثمرين الشبان، وهو ما سينعكس بالإيجاب على تحسين الصورة السلبية للمستثمرين، وتقديم الصورة الصحيحة عنهم.
وأشارت الجوهرى إلى أن النخبة هو فى الاصل «برنامج تليفزيونى يستضيف النخبة من رجال الاعمال والرياضيين والسياسيين وصفوة المجتمع»، يسلط الضوء على السير الذاتية للضيوف والعلامات التجارية للمؤسسات والمنشآت والشركات والبنوك، كما يتناول قصص نجاح مسئولى الشركات ومسيرتهم المهنية، وسوف تبث مقاطع من البرنامج على أهم مواقع السوشال ميديا فى جمهورية مصر العربية ودول الخليج، كما ستبث الحلقات على قناة البرنامج فى اليوتيوب.
وكشفت الجوهرى عن أولى حلقاتها الذى تستضيف فيها رجل الأعمال المخضرم ورئيس جمعية رجال الاعمال المصريين السابق ورئيس مجلس ادارة شركة الأهلى للتنمية العقارية المهندس حسين صبور الذى لقب بشيخ العقاريين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك