الزمالك بطلا للكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك بطلا للكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه

تصوير : إسلام صفوت
تصوير : إسلام صفوت
عبدالرحمن الهواري
نشر في: الإثنين 27 مايو 2019 - 12:21 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2019 - 12:23 ص

توج الزمالك بطل للكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، في لقاء الإياب بنهائي البطولة والذي جمعهم على ستاد الجيش ببرج العرب.

وكان الوقت الأصلي من المباراة انتهى بتقدم الزمالك بهدف وحيد، ليعادل نتيجة مباراة الذهاب التي أنتهت لصالح نهضة بركان بنفس النتيجة، ويتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لتحديد البطل.

أحرز محمود علاء هدف الزمالك الأول في الدقيقة 55 من ركلة جزاء، وتم طرد عمر النمساوي لاعب نهضة بركان في الدقيقة 89 بعد ضربه لمحمود كهربا بدون كرة، وتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية لتحديد بطل الكونفدرالية، بعدما أصبحت نتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب 1-1.

ونجح خالد بوطيب في تسجيل الركلة الأولى للزمالك، وأحرز محمود علاء الثانية، والثالثة التي سددها عبدالله جمعة سكنت الشباك بنجاح، يوسف أوباما نفذ الركلة الرابعة بنجاح، أحمد سيد زيزو تقدم لتسجيل الخامسة ليسكنها بنجاح معلنًا عن تتويج الفريق بالكونفدرالية.

وأضاع حمدي العشير الركلة الأولى لنهضة بركان، وتصدى محمود جنش للركلة الثانية الذي نفذها إسماعيل المقدم، ولكن حكم اللقاء أعاد الركلة بعد اللجوء لتقنية الفيديو بداعي تقدم جنش خطوة قبل لعب الكرة، وفي المرة الثانية يسددها اللاعب بنجاح وتسكن الشباك.

ونفذ لاما كوتشو الركلة الثالثة حيث سددها على يمين جنش وتسكن الشباك، والركلة الرابعة التي نفذها إيسوفو دايو سجلها بنجاح، ولم يتم تسجيل الركلة الخامسة.

جاءت البداية هجومية من جانب لاعبي الزمالك بالضغط المبكر والهجوم من الأطراف، وسط غلق دفاعي من جانب نهضة بركان، والاعتماد على الهجمات المرتدة والهجمات الطولية خلف دفاعات الأبيض.

وكان فريقه نهضة بركان قريب من التهديف في الدقيقة 6، فمن إنطلاقة سمير أوداري من الجبهة اليسرى مرر كرة طولية إلى حمدي لعشير لينفرد بمحمود جنش حارس الزمالك، ولكنه سدد الكرة بقوة لتمر أعلى العارضة بكثير.

أضاع يوسف أوباما فرصة إحراز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 7، فمن تمريرة طولية متقنة من حميد أحداد تصل إلى اللاعب، الذي يصبح منفرد بالحارس ويسدد الكرة عالية لتمر أعلى العارضة بقليل.

حصل الزمالك على ركلة حرة في الدقيقة 16 بمنتصف ملعب بركان، بعد إعاقة في ظهر حميد أحداد من إسماعيل مقدم، نفذها محمد إبراهيم طولية لحق بها محمود علاء قبل أن تخرج خارج الملعب ثم أعقبها يوسف أوباما بخلفية مزدوجة سهلة في أحضان عبد العالي المحمدي حارس الضيوف.

وشهدت الدقيقة 22 انطلاقة من كودو لابا لاعب نهضة بركان من جهة اليمن، اتبعها بمرور رائع من الونش ثم اتجهه إلى منطقة جزاء الزمالك وحاول التمرير إلى القادم من الخلف ولكنها كانت غير متقنة ليخرجها دفاع الزمالك من منطقة الخطر.

وهدد إبراهيم حسن مرمى نهضة بركان في الدقيقة 24، حيث سدد كرة قوية تجاه المرمى وأخرجها حارس نهضة بركان، ولكن الحكم احتسبها ركلة مرمى.

وتوالت محاولات الزمالك في إحراز هدف التقدم، فمن كرة عرضية من عبدالله جمعة من جهة اليسار قابلها اوباما برأسية من منتصف منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى بركان، لترتد بهجمة من الضيوف يبعدها الدفاع مرة أخرى إلى وسط الملعب.

وتهدأ المباراة قليلا في وسط الملعب ويحصل الزمالك على ركلة حرة وبطاقة صفراء لأمين الكأس لاعب نهضة بركان بعد تدخله بعنف على طارق حامد، تمر عرضية داخل المنطقة لكنها تمر أطول من اللازم وتخرج لضربة مرمى في الدقيقة 36 من عمر المباراة .

وتدخل بكري الهلالي بقوة على محمد عبدالغني في الدقيقة 37، نتج عنه مشادة بين محمود علاء واللاعب ثم تدخل محمود جنش، ليسقط على الأرض مضيعًا للوقت، ويتحصل لاعب الفريق المغربي على بطاقة صفراء مع جنش.

ومع غلق المساحات أمام الزمالك في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حاول اللاعبون اللجوء إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء، كانت أخرهم لمحمود كهربا الذي سدد كرة قوية مرت أعلى المرمى بأمتار.

وشهد الشوط الثاني صحوة هجومية للزمالك، بالاعتماد أكثر على التمريرات القصيرة، والضغط على لاعبي نهضة بركان من منتصف الملعب وغلق المساحات أكثر أمام الضيوف.

ومن هجمة خطيرة في الدقيقة 47 للزمالك ليمرر كهربا الكرة إلى حميد أحداد الذي حاول اللحاق بها، ولكن تدخل عبد العالي المحمدي حارس بركان في اللحظات الأخيرة وأمسك بالكرة، ومن هجمة أخرى ومجموعة تمريرات من وسط الملعب تنتهي عند أوباما الذي يهيئ الكرة إلى أحداد داخل منطقة الجزاء ولكن يسدد بقوة لتمر أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 52 أعترض لاعبي الزمالك على عدم إحتساب ركلة جزاء بداعي لمسة يد، ولجأ الحكم إلى تقنية الفيديو "فار" لينصف الأبيض، ويتم أحتسابها.

تقدم محمود علاء لتنفيذ ركلة الجزاء وسدد الكرة بقوة على يسار حارس نهضة بركان الذي قفز على الجانب الأيمن، لتسكن الشباك معلنًا عن تقدم الزمالك بهدف، ليصبح مجموع مباراتي الذهاب والإياب حتى الأن 1-1.

وتواصلت الهجمات سجال بين الجانبين، ففي الدقيقة 64 صوب ابراهيم حسن من خارج منطقة جزاء بركان ردت من أقدام المدافعين، وأرتد مرتدة خطيرة لبركان عن طريق بكر الهلالي والذي قام بتصويب كرة ضعيفة للغاية مرت بجوار مرمى الزمالك.

حصل الزمالك على ركلة ركنية في الدقيقة 70 نفذها أحمد زيزو الذي شارك بديلًا لإبراهيم حسن، عرضية أبعدها الدفاع لتصل إلى أوباما الذي يهيء الكرة لزيزو ولكنه يسددها بقوة لتمر بجوار القائم الأيمن.

وأقترب كهربا من تسجيل الهدف الثاني، فمن عرضية لعبدالله جمعة وصلت لكهربا الذي حولها برأسية قوية أخرجها حارس نهضة بركان قبل ان تدخل الشباك، ووصلت مرتدة لصالح الضيوف بإنطلاقة من الجبهة اليسرى وأرسلت عرضية ولكن تألق عبدالله جمعة وأخرجها قبل أن تصل للاعب المنافس.

ومع دخول المباراة في أخر 15 دقيقة، كثف لاعبي الزمالك من الضغط، وشهد اللقاء سيطرة بيضاء واضحة بالاعتماد على التسديدات وسرعة التمرير، وفي الدقيقة 80 سدد أحمد زيزو كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس نهضة بركان.

وأحتسب الحكم ركلة حرة لصالح بركان في الدقيقة 85، من على حدود منطقة جزاء الزمالك جهة اليمين نفذت عن طريق كرة عرضية داخل المنطقة أبعدها حميد أحداد لركنية من جهة اليمين، نفذها النمساوي ولكن أبعدها عبدالله جمعة لتصبح مرتدة، لتصل إلى كهربا الذي قطع نصف الملعب بسرعة قبل أن يبعدها الدفاع إلى رمية تماس.

وقام عمر النمساوي بضرب محمود كهربا بدون كرة، وحكم اللقاء يعود للفار للبت في أمر الحدث في الدقيقة 88، ثم يقوم بطرد لاعب نهضة بركان، ويتم احتساب 3 دقائق وقت بدل ضائع، وأنتهى الوقت الأصلي والإضافي ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك