بالصور.. «مشاهير أمريكا» يحتفون بـ«زواج المثليين».. و«انتصار الحب» يتصدر «تويتر» - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 12:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «مشاهير أمريكا» يحتفون بـ«زواج المثليين».. و«انتصار الحب» يتصدر «تويتر»

«مشاهير أمريكا» يحتفون بـ«زواج المثليين»
«مشاهير أمريكا» يحتفون بـ«زواج المثليين»
هالة قنديل
نشر في: السبت 27 يونيو 2015 - 1:23 ص | آخر تحديث: السبت 27 يونيو 2015 - 1:23 ص
«انتصار تاريخي»، «أمريكا تكمل رحلتها نحو المزيد لتحقيق الدولة المثالية»، «الحب ينتصر، الناس تطلب الكرامة والمساواة في نظر القانون ويمنح الدستور لهم هذا الحق» ، بهذه العبارات أعلن عدد من نجوم السياسة والفن فى الولايات المتحدة الأمريكية عن فرحتهم بقرار صادر عن المحكمة العليا «أعلى سلطة قضائية أمريكية» بتشريع الزواج للمثليين فى خمسين ولاية.

وجاء صوت خمسة قضاة من «أعضاء المحكمة العليا» لصالح السماح بزواج المثليين، في مقابل اعتراض أربعة من قضاة المحكمة، ليطالب حكومات الولايات بالاعتراف وتوثيق هذا النوع من الزواج.

وفيما دعا الرئيس الأمريكى باراك اوباما إلى الاحتفال بحرية «الزواج للمثليين»، عبر تغريدة له عقب قرار المحكمة العليا، بالسماح بزواج المثليين جنسياً، كان «مارك زوكيبرج» مؤسس فيسبوك أول المحتفين بالقرار بإضافة خاصية جديدة تضاف إلى الصورة الشخصية للحساب الخاص بأي مشترك بالموقع من خلال إضافة العلم رمز الحرية المثلية إلى الصورة الشخصية وكان مارك اول مستخدميها من خلال الرابط. اضغط هنا


وعبر «مارك» عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، عن سعادته لكل اصدقائه وكل من في المجتمع الذين يستطيعون اخيرا ان يحتفلوا بحبهم ويتم الاعتراف بهم على أنهم ازواج تحت القانون، مضيفا «أن أمريكا تأسست على الوعد بالمساواة، واليوم نتخذ خطوة جديدة نحو تحقيق هذا الوعد»، وقال: «لدينا المزيد من الحريات لتحقيقها للوصول إلى المساواه لكل الفئات في مجتمعنا ولكننا نتحرك عبر الاتجاة الصحيح».

هاشتاج «#lovewins» أو «الحب ينتصر» على موقع التدوينات القصيرة بات الأول عبر موقع «تويتر»، ونشر عدد من المشاهير والسياسيين الأمريكيين عبارات ترحب بالحكم الذي وصفوه بـ«التاريخي».

قالت هيلاري كلينتون عبر حسابها الرسمي على تويتر انها فخورة للاحتفال بـ«الانتصار التاريخي» للمساواة وزواج «LGBT» والتى تعنى أختصارا لـ«مثليي الجنس من الرجال والنساء ومزدوجي الجنس والمتحولين جنسياً».

الحساب الرسمي للبيت الأبيض أيضا قام بتليون واجهته بألوان العلم الخاص بالمثليين في صورة تعبيريه وضعها على الصفحة كصورة رئيسية احتفالا بقرار أعلى سلطة قضائية في الولايات المتحدة، التي وافقت على القرار بفارق ضئيل بين أعضائها التسعة.

ميشيل اوباما أيضا كان لها تعليقا على الموقف عبر حسابها الرسمي المعروف بـ«السيدة الأولى»عبر تويتر حيث قالت: أن هذا القرار يعترف بالحقيقة الأساسية وهي أن الحب على نفس المساواة .وختمت بأن اليوم هو يوم عظيم لأمريكا».

و من المشاركين الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون الذي رحب بالقرار قائلا:«ان امريكا تكمل رحلتها نحو المزيد لتحقيق الدولة المثالية».

نجم هوليود ليوناردو ديكابريو أيضا كان من المرحبين بالحكم القضائي وقال عبر تويتر «الحب ينتصر، الناس تطلب الكرامة والمساواة في نظر القانون ويمنح الدستور لهم هذا الحق».

وانضمت النجمة الامريكية اليشيا كيز أيضا الى المحتفين وشاركت بالهاشتاج، الى المغنية الأمريكية الشهيرة كاتي بيري التي قالت انها فخورة لكونها أمريكية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك