قفزة في تكلفة شحن سيارات تسلا الكهربائية في بريطانيا مع ارتفاع أسعار الكهرباء - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قفزة في تكلفة شحن سيارات تسلا الكهربائية في بريطانيا مع ارتفاع أسعار الكهرباء


نشر في: الإثنين 27 يونيو 2022 - 10:23 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2022 - 10:23 م
ارتفعت تكلفة شحن بطارية السيارة الكهربائية الأكثر انتشارا في بريطانيا تسلا موديل3 بنسبة 37% منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي مع ارتفاع أسعار الكهرباء في البلاد، وتوقعات بزيادة جديدة في الأسعار خلال الشهور المقبلة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى ارتفاع أسعار البنزين في بريطانيا خلال الأسبوع الماضي إلى مستويات قياسية لتصل تكلفة ملء خزان وقود السيارة العادية إلى أكثر من 100 جنيه إسترليني (123  دولار). كما ارتفعت تكلفة شحن بطاريات السيارات الكهربائية أيضا.

وارتفع سعر شحن البطارية باستخدام وحدات الشحن العامة عالية السرعة إلى 48 بنس لكل كيلووات/ساعة  في نهاية أيار/مايو الماضي مقابل 35 بنس لكل كيلووات/ساعة في كانون الأول/ديسمبر الماضي وهي نفس أسعار الشحن في مخطات الوقود. وقد ارتفعت أسعار الجملة للكهرباء في بريطانيا بأكثر من المثل خلال العام الماضي على خلفية ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي إلى مستويات قياسية  نتيجة الحرب الروسية ضد أوكرانيا التي نشبت في 24 شباط/فبراير الماضي.

في الوقت نفسه فإن شحن السيارات الكهربائية للوصول إلى 80% من طاقة البطارية باستخدام الكهرباء المنزلية أقل تكلفة، حيث يصل أعلى سعر للكهرباء المنزلية إلى 28 بنس لكل كيلووات/ساعة وفقا للحد الأقصى المقرر لأسعار الكهرباء في البلاد. وتصل تكلفة شحن بطارية السيارة تسلا في المنزل إلى 98ر22 جنيه إسترليني، ويمكن أن ترتفع بنسبة 42% تقريبا إلى حوالي 62ر32 جنيه إسترليني  في تشرين الأول/أكتوبر المقبل عند مراجعة الحد الأقصى لأسعار الكهرباء في البلاد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك