خطة لتوصيل إنترنت سريع لكوكب المريخ يخدم مليون شخص مستقبلا - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خطة لتوصيل إنترنت سريع لكوكب المريخ يخدم مليون شخص مستقبلا

عبدالله قدري
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 4:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 4:43 م

كشف الملياردير الأمريكي رجل الأعمال "إيلون ماسك"، عن خطط لإنشاء قمر صناعي يوفر الإنترنت لمليون شخص من المخطط أن يعيشوا على سطح المريخ.

ويعتقد رجل الأعمال أن شركته "SpaceX"، يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في استعمار الكوكب الأحمر، حسبما ذكر موقع "unilad" البريطاني.

وفقًا لرئيس "SpaceX" ومدير العمليات جويني شوتويل، فإن الفكرة هي أن التكنولوجيا ستكون مطلوبة لاستمرار التواصل بين شكل المدينة على سطح المريخ وتلك التي تركناها على الأرض.

قال شوتويل لمجلة "TIME"، خلال مقابلة عبر البث المباشر: "بمجرد أن نأخذ الناس إلى المريخ، سيحتاجون إلى التواصل".

لطالما كان ماسك صريحًا حول مهمته للحصول على الحياة في المريخ، وكشف مؤخرًا أنه يأمل في إرسال أول مركبة فضائية من "SpaceX" إلى الكوكب الأحمر بحلول عام 2024.

تابع شوتويل: "أسس إيلون هذه الشركة لغرض كامل، هو بناء قدرة نقل فضائي تسمح للبشر بالانتقال إلى كواكب أخرى"، مضيفا: "أتذكر عندما أجريت مقابلة مع إيلون في عام 2002، وكان لديه مثل هذا الهدف الطموح، بدا الأمر مجنونًا تمامًا في ذلك الوقت".

كان "ماسك" تعهد في يناير الماضي، بإرسال حوالي مليون شخص على كوكب المريخ بحلول عام 2050، ونقل 100 شخص في كل رحلة، بمعدل 3 رحلات جوية يوميًا.

ومع ذلك، كان شوتويل حريصًا على توضيح أن الخطط لتشجيع الحياة على كوكب آخر لا تعني التخلي عن الحياة على الأرض، "لن نترك الأرض، نحن في الواقع نمنح البشرية فرصة أخرى في حالة وقوع حدث مروع".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك