حقوق الإنسان العراقية تعلن إصابة 70 من الأمن والمتظاهرين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حقوق الإنسان العراقية تعلن إصابة 70 من الأمن والمتظاهرين

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 5:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 5:14 م

كشفت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، اليوم الثلاثاء، أن 70 من القوات الأمنية والمتظاهرين أصيبوا بجروح واعتقل 91 متظاهرًا خلال الـ48 ساعة الماضية في ساحات التظاهر في بغداد وكربلاء وبابل.

وقال بيان للمفوضية إنها وثقت من خلال فرقها للرصد في الميدان، خلال يومي الاثنين والثلاثاء، إصابة 13 متظاهر بالعصي والهراوات إضافة إلى إصابة 8 من القوات الأمنية في بغداد؛ بسبب الصدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية وقيام متظاهرين غير سلميين بإلقاء قنابل المولوتوف والصوتية تجاه القوات الأمنية، إضافة إلى استخدام الحجارة من قبل الطرفين واستخدام الغازات المسيلة للدموع من قبل القوات الأمنية.

وأضاف البيان أنه تم توثيق اعتقال 91 شخصًا من مثيري الشغب من الذين قاموا بإلقاء قنابل المولوتوف والاعتداء على القوات الأمنية، وحرق بعض المحال التجارية ببغداد.

وأشارت المفوضية إلى أنها رصدت إصابة 15 من القوات الأمنية في محافظة كربلاء، وإصابة 22 من القوات الأمنية و12 متظاهرًا في محافظة بابل.

وطالبت المفوضية الأطراف كافة باتخاذ أقصى درجات ضبط النفس والابتعاد عن أية تصادمات، والمتظاهرين بالحفاظ على السلمية وأبعاد العناصر المندسة التي تحاول حرف التظاهرات عن مسارها والالتزام بالأماكن المحددة من قبل الجهات المختصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك