شرطة الأمن القومي في هونج كونج تعتقل ثلاثة نشطاء - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شرطة الأمن القومي في هونج كونج تعتقل ثلاثة نشطاء

(د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 2:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 2:50 م

اعتقلت شرطة الأمن القومي في هونج كونج، اليوم الثلاثاء، ثلاثة نشطاء ينتمون لجماعة "ستيودنت لوكاليزم" السياسية المؤيدة للاستقلال والمنحلة حاليا، وذلك بحسب بيان نشرته الجماعة على موقع "فيسبوك".

وأعلنت جماعة "ستيودنت لوكاليزم" على صفحتها على فيسبوك، أنه قد تم الإعلان عن اختفاء توني تشونج، وهو ناشط معروف مؤيد للاستقلال ومنسق سابق في الجماعة، في الساعة الثامنة صباحا بتوقيت جرينتش.

وقالت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" إن تشونج اعتقل بينما كان يتواجد بداخل أحد المقاهي القريبة من القنصلية الأمريكية، حيث يُزعم أنه كان يستعد لطلب اللجوء في الولايات المتحدة.

وقالت الشرطة في بيان لها، إنه قد تم اعتقال ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 17 و21 عاما، لنشرهم محتوى على الإنترنت يحرض على الانفصال وينتهك قانون الأمن القومي.

وأضافت الشرطة أن تحقيقاتها مازالت جارية، دون أن تستبعد القيام بمزيد من الاعتقالات.

من ناحية أخرى، أكدت تحديثات جديدة من جانب جماعة "ستيودنت لوكاليزم" على "فيسبوك"، أنه قد تم اعتقال عضوين سابقين آخرين في المجموعة أيضا، وهما وليام تشان (16 عاما)، وياني هو (17 عاما)، أثناء الحملة التي شنتها الشرطة لفرض إجراءات صارمة اليوم الثلاثاء.

ويشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يعتقل فيها تشونج (19 عاما) لانتهاكه قانون الأمن القومي في هونج كونج، وذلك بعد أن تم اعتقاله ضمن أعضاء في المجموعة في يوليو الماضي بسبب موقفهم المؤيد للاستقلال.

وتفرض هونج كونج إجراءات للتباعد الاجتماعي، تمنع تجمع مجموعات كبيرة من المواطنين، وذلك في الوقت الذي تواجه فيه المدينة موجة ثالثة من إصابات فيروس كورونا.

وسجلت هونج كونج 5309 حالات إصابة بفيروس كورونا، و105 حالات وفاة مرتبطة بالفيروس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك