كازورلا: تشافي جاهز لقيادة برشلونة - بوابة الشروق
الأحد 28 نوفمبر 2021 5:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

كازورلا: تشافي جاهز لقيادة برشلونة

وكالات
نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 2:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 2:17 م

أكد اللاعب الإسباني سانتي كازورلا أنه لا يزال يستمتع بلعب كرة القدم لكن بدون الضغط والإجهاد المميزين لإسبانيا حيث لعب في صفوف مالاجا وفياريال، أو إنجلترا حيث ارتدى قميص آرسنال.

وكشف اللاعب المخضرم خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة (ماركا) الرياضية الإسبانية، بعد فوزه مع فريقه السد بكأس أمير قطر، أنه منذ وصوله السد لم يخسر أي مباراة في الدوري القطري وفاز بخمسة ألقاب حتى الآن.

وأضاف أنه حصد بطولات في أوروبا أيضا لكن ليس بصورة متتالية مثلما يحدث في البلد العربي وخلال عام ونصف فقط.

وأبرز "سعيد للغاية بوجودي في قطر. كنت أبحث عن الهدوء ودوري بدون إجهاد زائد. كما أن وجود تشافي هرنانديز كمدرب لا يمكن تعويضه. بدت لي الفكرة رائعة".

وأوضح أن تشافي قدم له تصورا كاملا عن قطر وكشف كيف أنه جاء بعقد لمدة عامين لكنه أتم عامه الخامس بالفعل.

وأكد كازورلا "قطر بلد رائع ومستوى المعيشة رائع. يحكم عليها الكثيرون دون علم".

مدرسة البارسا

وعن تشافي، كشف كازورلا "يريد الكرة، وتركز التدريبات على الكرة وتبادل المراكز والاستحواذ، مدرسة البارسا الخام. وبالطبع الدفاع باستخدام الكرة. اعتقد أن تشافي يرى كرة القدم ويطبقها بهذه الطريقة. ليس الوحيد في هذه المدرسة، لكنه في رأيي متفرد من حيث الاستحواذ على الكرة. لديه هذه الفلسفة منذ كنا زملاء في المنتخب الإسباني".

واعتبر اللاعب صاحب الـ36 ربيعا أن تشافي أصبح جاهز تماما لتولي مسؤولية البرسا، موضحا "هذا حلمه ويفكر فيه للمستقبل. قليلون من يعرفون برشلونة مثله، لذا أرى أنه قادر كلية على المسئولية".

وفيما يتعلق بالاعتزال، وما إذا كان سيختتم مسيرته داخل الملاعب في قطر، أكد كازورلا "سأنتظر حتى ينتهي عقدي هنا ثم أدرس الأمر مع تشافي. لست واثقا بعد. يجب أن أعرف خطط النادي أيضا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك