سيميوني: هذا أصعب شيء في كرة القدم - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 2:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


سيميوني: هذا أصعب شيء في كرة القدم

وكالات
نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 4:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 4:51 م

كشف المدير الفني لأتلتيكو مدريد، دييجو سيميوني، عن "أصعب شيء في كرة القدم"، من وجهة نظره، وذلك من واقع المباريات الأخيرة للفريق.

وصرح المدرب الأرجنتيني عشية مباراة فريقه مع ليفانتي غدا الخميس في الليجا بقوله "يجب أن نجد وسيلة حتى يتحقق توازن الفريق، وهو أصعب شيء في كرة القدم".

وتعادل أتلتيكو 2-2 أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني كما هُزم (2-3) أمام ليفربول بدوري الأبطال.

ويرى مدرب الروخيبلانكوس، أنه لا علاقة لتلك الأهداف الكثيرة التي استقبلتها شباكه بأنه يتمتع بعقلية هجومية أكثر من الموسم الماضي.

وعن القدرة الدفاعية للمهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان قال "لا أعتبر أن جهده أقل من ليمار في حال كان علينا إجراء مقارنة في التمركز".

وأقر سيميوني بأن فريقه تلقى "العديد من الأهداف في بداية المباريات" مثل هدفي ليفربول بعد 13 دقيقة وهدف ريال سوسيداد في الدقيقة 7.

وعن مباريات ميلان (ريمونتادا 2-1) وألافيس (هزيمة 0-1) وخيتافي (ريمونتادا 2-1)، بيّن "تمكنا من تحقيق ريمونتادا في كثير منها؛ وفي تلك المباريات التي لم نتمكن من تحقيقها، كان من الممكن أن نعود إليها أيضا، وهذا يكشف بشكل جيد عن ردة فعل الفريق".

وبشأن مواجهة ليفانتي الذي فشل في هزيمته مرتين بالموسم الماضي، حيث تعادلا (1-1) في فالنسيا، وخسر أمامه في واندا متروبوليتانو (0-2)، صرح "لقد كان ليفانتي منافسا معقدا وصعبا بالنسبة لنا؛ ينافس بشكل جيد للغاية".

وأردف "كان الموسم الماضي رائعا لهم، والآن هم مع مدرب جديد يبحثون عن طرق للرد بشكل أفضل. لديهم لاعبون جيدون للغاية في وسط الملعب وفي الهجوم. بالتأكيد، ستكون مباراة تنافسية للغاية وستكون هناك العديد من الصعوبات".

وعن موقف الأرجنتيني أنخيل كوريا، قال "تحدثنا كثيرا معه. صحيح أنه بدأ الموسم بشكل جيد للغاية، ثم سافر للانضمام إلى منتخب الأرجنتين ولم يشارك كثيرا".

وأضاف "سيكون بالتأكيد حاسما كما كان في المواسم السابقة لأنه لاعب مهم للغاية".

وشدد المدرب أن المستوى على أرض الملعب هو من يحدد من يبدأ كل مباراة "الملعب هو صاحب القرار؛ الملعب يحدد أولئك الذين قد يحصلون على دقائق أكثر أو أقل".

تجدر الإشارة إلى أن أتلتيكو يفتقد لجهود 3 لاعبين في وسط الملعب قبل هذه المباراة، هم الفرنسيين توماس ليمار وجيفري كوندوجبيا، والإسباني ماركوس يورينتي، بسبب معاناتهم من إصابات عضلية.

ويحتل أتلتيكو حامل اللقب المركز الرابع بجدول الليجا برصيد 18 نقطة، بينما يحتل ليفانتي المركز قبل الأخير بـ 5 نقاط فقط.

واقعة كومان

وأدان سيميوني واقعة هجوم الجماهير على سيارة مدرب برشلونة، رونالد كومان، وتوجيه سباب له عقب خسارة فريقه مباراة كلاسيكو الليجا أمام ريال مدريد الأحد الماضي في كامب نو 2-1.

وقال "التشولو" خلال المؤتمر الصحفي اليوم "أقول نفس ما قاله زملائي، هي مشكلة مجتمعية أكثر منها مسألة متعلقة بكرة القدم".

وأضاف: "أقف عند هذا. إنها مشكلة حلها في أيدي المسؤولين عن إيجاد حل لتلك الأحداث".

وكان كومان وكذلك منافسه مدرب ريال مدريد، كارلوس أنشيلوتي، قد اعتبرا ما حدث "أمرا خاصا بمشكلة اجتماعية وخاصة بالاحترام والذوق العام".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك