قصف إسرائيلي ليلي يستهدف عددا من البلدات الحدودية الجنوبية اللبنانية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قصف إسرائيلي ليلي يستهدف عددا من البلدات الحدودية الجنوبية اللبنانية

بيروت - د ب أ
نشر في: الجمعة 27 أكتوبر 2023 - 11:38 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 أكتوبر 2023 - 11:38 ص

قصفت القوات الإسرائيلية، ليل أمس الخميس، عددا من البلدات الحدودية الجنوبية وأطلقت القنابل الفوسفورية الحارقة على الأحراج والجرود المحاذية للخط الأزرق.

وأعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية أن "قوات العدو" قصفت بعد منتصف الليل، عددا من البلدات في القطاع الغربي (الضهيرة وعلما الشعب والناقورة وعيتا الشعب).

وتبع القصف "إطلاق القنابل الفوسفورية الحارقة على الأحراج والجرود المحاذية للخط الأزرق، ما تسبب باشتعال الاشجار التي أخمدتها فرق الإطفاء".

واستمر تحليق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي في سماء قضائي صور وبنت جبيل، حتى صباح اليوم الجمعة.

ونعى الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان مساء أمس الخميس أحد عناصر المقاومة، ليرتفع عدد شهداء المقاومة إلى 44.

وشهدت القرى المتاخمة للخط الأزرق الحدودي جنوب لبنان حركة نزوح منذ بدء التوتر الأمني في الجنوب، قبل حوالي أسبوعين، ارتفعت وتيرتها في الأيام الماضية، حيث نزح سكان تلك المناطق في اتجاه مناطق أكثر أمناً جنوب لبنان. كما نزحت مئات العائلات اللبنانية إلى مناطق لبنانية أخرى في جبل لبنان وبيروت.

يُذكر أن المناطق الحدودية جنوب لبنان تشهد توترا أمنيا، وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان.

كما يطلق عناصر ينتمون لبعض الفصائل الفلسطينية واللبنانية الصواريخ أحياناً من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، وذلك بعد إطلاق كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لـ"حماس" في السابع من أكتوبر الحالي، عملية "طوفان الأقصى"، وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.

وينفّذ الجيش اللبناني منذ السابع من أكتوبر انتشارا في المناطق الحدودية الجنوبية. ويقوم الجيش بتسيير دوريات، ويتابع الوضع عن كثب بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. وتقوم وحدات من الجيش بتنظيم عمليات الدخول الى المناطق الحدودية والخروج منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك