الاتصالات: 4% مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي ونستهدف مضاعفة النسبة العام الجاري - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 يناير 2020 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

الاتصالات: 4% مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي ونستهدف مضاعفة النسبة العام الجاري

<br/>الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 27 نوفمبر 2019 - 12:06 ص | آخر تحديث : الأربعاء 27 نوفمبر 2019 - 12:06 ص

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، إن نسبة مساهمة قطاع الاتصالات بلغت 4% من إجمالي الناتج المحلي في العام المالي المنصرم ، متوقعا مضاعفة هذه النسبة لتصل إلى 8 %خلال خلال العام المالي الجاري 2019- 2020.

وأضاف الوزير ـ خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء؛ للإعلان عن استعدادات الوزارة للمشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو آي سي تي 2019" المزمع انعقاده ديسمبر المقبل ـ أن القطاع نما بنسبة 16% خلال الربع الأول من العام المالي الحالي.

وقال الوزير إن العام الماضي شهد تأسيس 1500 شركة في قطاع الاتصالات بمصر، بجانب إتمام 9 صفقات استحواذ من شركات عالمية على شركات محلية، ما يعد مؤشرا إيجابيا يعكس قدرة القطاع على تشجيع الابتكار والإبداع.
وأشار الوزير إلى أن صادرات تكنولوجيا المعلومات بلغت 3.6 مليار دولار خلال العام المالي الماضي مقارنة ب 3.2 مليار دولار في العام السابق له، مؤكدا استهداف الوزارة زيادتها بنسبة 10% خلال العام المالي الجاري.

ولفت الوزير إلى أن معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سيشهد مشاركة واسعة من وزارات وهيئات الدولة الرسمية ، ما يبرهن على إدراك مؤسسات الدولة أهمية قطاع الاتصالات، وسيشمل المعرض العديد من الموضوعات الهامة على الساحة المتعلقة بالتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وما يعرف بال"بلوك تشين" سلاسل الكتل ، وغيرها من التقنيات المتقدمة بمجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك