سفير مصر بجنوب إفريقيا: حالات كورونا لم تصل للأعداد المقلقة.. وانتشار أوميكرون بمعدل سريع - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


سفير مصر بجنوب إفريقيا: حالات كورونا لم تصل للأعداد المقلقة.. وانتشار أوميكرون بمعدل سريع

هديل هلال
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 11:26 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 11:26 م

قال أحمد الفاضلي، سفير مصر في جنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوتو، إن البعض يبالغ بالنسبة لمتحور «أوميكرون» الجديد المرصود في جنوب إفريقيا، مشيرًا إلى أن عدد سكان الدولة الإفريقية 60 مليون مواطن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن جنوب إفريقيا مرت بـ3 موجات لفيروس كورونا حتى الآن، لافتًا إلى إصابة نحو 3 ملايين مواطن ووفاة 90 ألفًا بالفيروس.

وأشار إلى أن الأمر دفع جنوب إفريقيا للتعجيل بملف تلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا، موضحًا أن جنوب إفريقيا لقحت نحو 24% من سكانها ضد الفيروس وتستهدف الوصول إلى نسبة 70%.

وأكد سفير مصر، أن المسؤولين في جوهانسبرج يتابعون باستمرار أي متحور جديد لفيروس كورونا يظهر والتعرف عليه والإفصاح عنه، قائلًا إنهم أعلنوا عن «أوميكرون» يوم الخميس الماضي في إطار الالتزام بالشفافية.

وذكر أن جنوب إفريقيا سجلت اليوم 3220 حالة إصابة كورونا عامة بينها 22 إصابة بالمتحور الجديد، منوهًا إلى أن ذروة الموجة الأولى لكورونا في جوهانسبرج شهدت تسجيل 21 ألف إصابة يوميًا والثانية 26 ألفًا.

وتابع: «الحالات لم تصل للأعداد المقلقة لكننا نرى انتشار إصابات المتحور الجديد بمعدلات سريعة، والرئيس يجتمع باللجنة الوطنية المعنية بمكافحة كورونا لتحديد مستوى الإجراءات الاحترازية المناسب للتعامل».

ولفت إلى أن جنوب إفريقيا متفهمة أحقية الدول اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية المواطنين من الفيروس؛ لكنها تشدد على أهمية التعاون وتقلق من ضرر القيود المفروضة على السياحة ومجتمع الأعمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك