صناعة المعارض العالمية تحقق 2 تريليون دولار موزعة على 9 آلاف معرض - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صناعة المعارض العالمية تحقق 2 تريليون دولار موزعة على 9 آلاف معرض

 طاهر القطان
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 6:47 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 6:51 م

«مسافرون»: إقامة فعاليات عالمية بشرم الشيخ يضعها على خريطة سياحة المؤتمرات الدولية
كشفت إحصائية سياحية أن حجم صناعة المعارض عالميا يحقق 2 تريليون دولار موزعة على 9 آلاف معرض بين معارض كبيرة عالمية ومتوسطة وصغيرة.. مؤكدة أن سياحة المعارض والمؤتمرات صناعة تتنافس عليها المقاصد السياحية الدولية والإقليمية.
وقال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ان شرم الشيخ بشكل خاص تعيش فترة انتعاشة كبيرة فى ظل ما تقوم به الدولة ممثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسى والحكومة من خلال العديد من الفعاليات التى تستهدفها الدولة مثل إقامة مؤتمر شباب العالم وقمة المناخ فى شرم الشيخ وغيرها من الفعاليات.
وأكد د.عاطف عبداللطيف فى تصريحات صحفية ان انعقاد مؤتمر شباب العالم فى شرم الشيخ من جديد سيجعل انظار العالم تتجه إلى مدينة السلام ويسلط الضوء على معالمها السياحية.
وأضاف أن هذا الحدث الكبير يأتى بعد اقرار اقامة مؤتمر المناخ العالمى ايضا على أرض شرم شيخ وهذا يعطى رسالة قوية بأمن وأمان شرم الشيخ ويضعها على خريطة المدن العالمية المؤهلة لاقامة مختلف المؤتمرات والقمم العالمية.
وأشار رئيس جمعية مسافرون إلى أن الشباب المشاركين سيكونون متفاعلين على وسائل التواصل الاجتماعى وسينقلون أخبارا وصورا عن مصر عبر صفحاتهم على وسائل التواصل والسوشيال ميديا، وكل هذا له مردود عالمى ويؤكد اهتمام مصر وقيادتها السياسية بالشباب، والتواصل مع شباب العالم وتواصل الحضارات والثقافات لأن الشباب هو الذى سيقود العالم فى المستقبل.
وعن المزايا التى تقدمها شرم الشيخ لسياحة المؤتمرات أكد د. عاطف عبداللطيف أن المدينة تتمتع بتجهيزات عالمية لتنظيم المؤتمرات تشمل بنية أساسية على أعلى طراز وخدمات فندقية ووسائل ترفيه وبيئة ذات مناخ متميز طوال فصول العام.
وقال د. عاطف إن الإمارات الشقيقة تستحوذ على نحو 45% من المعارض التى يتم تنظيمها فى المنطقة ونحن مؤهلين أيضا لنكون قبلة سياحة المؤتمرات اذا وضعنا أفكارا وخططا غير تقليدية لجذب هذا النوع من السياحة الذى يحقق دخلا كبيرا من العملات الصعبة ويجمع فرصة قوية للمشارك تجمع بين العمل والترفيه فى وقت واحد. مؤكدا أن سياحة المعارض والمؤتمرات صناعة تتنافس عليها المقاصد السياحية الدولية والإقليمية ويكفى ان نعلم أن حجم صناعة المعارض عالميا يحقق قرابة 2 تريليون دولار موزعة على 9 آلاف معرض بين معارض كبيرة عالمية ومتوسطة وصغيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك