مستشار الرئيس للصحة: الكوليرا غير موجودة في مصر حتى الآن - بوابة الشروق
الأحد 29 يناير 2023 11:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

مستشار الرئيس للصحة: الكوليرا غير موجودة في مصر حتى الآن

هديل هلال
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 7:29 م | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 7:29 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إن الكوليرا غير موجودة في مصر حتى اليوم، منوهًا إلى أن المرض لم يختفِ من العالم بصورة تامة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن ظهور الكوليرا في بعض الدول المحيطة، مرتبط بتغيرات المناخ الحادة والشديدة.

ونوه إلى أن الظروف المناخية الحادة، والأمطار الغزيرة والفيضانات، تؤدي إلى نزوح الأشخاص بالملايين والآلاف، وتلوث مياه الشرب والطعام، محذرًا من أن «الأكل غير الصحي والمياه الملوثة، أكثر مناخ ملائم لانتشار الكوليرا».

وذكر مستشار الرئيس للصحة، أن الكوليرا تظهر في بعض الأماكن التي تشهد اضطرابات ومشكلات سياسية بسبب الحروب، قائلًا إن الأشخاص المهجرين، والنازحين في المخيمات، يتعرضون للإصابة بالمرض بسبب الطعام والشراب الملوث.

وأشار إلى أن الكوليرا مرض معدٍ جدًا، ويؤدي إلى إسهال شديد للغاية يؤدي إلى الجفاف، منوهًا إلى خطورة تداعيات المرض، وتسببه في بعض الأحيان بحدوث وفيات.

وشدد على أهمية نظافة الطعام والشراب وأوعية الأكل وأدواته، وعدم استخدام مياه أو طعام أو مشروبات من أماكن غير مضمونة، مؤكدًا أن تلك التعليمات، جزء حيوي للحماية من الكوليرا، وأمراض الجهاز الهضمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك