9 شركات مصرية تشارك في معرض «ماجيك شو» للملابس بلاس فيجاس في فبراير المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 6:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

9 شركات مصرية تشارك في معرض «ماجيك شو» للملابس بلاس فيجاس في فبراير المقبل


نشر في: الأحد 28 يناير 2018 - 5:42 م | آخر تحديث: الأحد 28 يناير 2018 - 5:42 م

يشارك المجلس التصديري للملابس الجاهزة، في معرض «ماجيك شو»، المنعقد بلاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير 2018 الجاري.

وأوضحت شيرين حسني المدير التنفيذي للمجلس التصديري للملابس الجاهزة، في تصريحات خاصة، أن المعرض الذي يعقد مرتين في العام «أغسطس- فبراير»، ويعد من أكبر وأبرز المعارض المتخصصة في الملابس والمنسوجات، وملتقى لأشهر المصممين العالميين والماركات العالمية والموضة على مستوى العالم، والأكثر أهمية على مستوى الولايات المتحدة.

وأضافت، أن الجناح المصري المقام على مساحة 120 مترًا سيشارك به 9 شركات مصرية متخصصة بالملابس الجاهزة، موضحة أن السوق الأمريكية تتصدر قائمة الدول المستوردة للقطاع بنسبة تصل إلى 56% خلال الفترة المقبلة، واستغلال المزايا التي تمنحها اتفاقية «الكويز»، وأن إجمالي صادرات الملابس الجاهزة لها 649 مليون دولار خلال 11 شهرًا.

وتابعت: «المعرض يعد فرصة للمصدرين المصريين للتعرف على المنتجات وطرق العرض، واتجاهات الموضة، وتحديد استراتيجيات التسعير المناسبة ومواكبة السوق التجاري العالمي، خاصة في صناعات الملابس ومتطلباتها، بالإضافة إلى التكنولوجيا الجديدة، إلى جانب تقييم ومقارنة المنتجات المصرية بمنتجات المنافسين، مما يسهم في النهوض بالصادرات المصرية للخارج».

وقالت «حسني»، إنه في إطار استراتيجية المجلس لزيادة صادراته سيركز على البعثات الترويجية، وإنه جاري حاليًا التحضير لبعثة ترويجية إلى السوق الفرنسي، كما سيتم تنظيم بعثات ترويجية للأسواق العربية لزيادة صادرات الملابس الجاهزة «السعودية، الإمارات، العراق، الكويت»، موضحة أن حجم صادرات القطاع خلال 11 شهرًا من العام الماضي للبلاد العربية بلغ 67 مليون دولار، بالإضافة إلى المشاركة في البعثات الترويجية التي تنظمها هيئة تنمية الصادرات وجمعية المصدرين المصريين إلى إفريقيا، كما سيشارك المجلس خلال العام الحالي بمعرض آخر مزمع عقده فى يوليو المقبل، بالإضافة إلى معرضين في إفريقيا وأمريكا اللاتينية للاستفادة من تفعيل اتفاقية التجارة الحرة التي وقعت مصر مع دول «الميركسور».

الجدير بالذكر، أن صادرات الملابس الجاهزة ارتفعت خلال العام الماضي لتبلغ 1.4 مليار دولار مقابل 1.2 مليار دولار خلال 2016 بنسبة ارتفاع بلغت 13% ويستهدف المجلس خلال العام الحالي زيادة صادراته بنحو 20%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك