الحكومة تنفي 11 شائعة أبزرها.. إزالة عقارات «نزلة السمان» لصالح مستثمر عربي وسحب عقارات الإسكان الإجتماعي - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 4:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة تنفي 11 شائعة أبزرها.. إزالة عقارات «نزلة السمان» لصالح مستثمر عربي وسحب عقارات الإسكان الإجتماعي

كتبت – رانيا ربيع:
نشر في: الإثنين 28 يناير 2019 - 2:54 م | آخر تحديث: الإثنين 28 يناير 2019 - 3:36 م

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريره للشائعات، شمل نفيا لـ"11" شائعة، مؤكدا أنه لا صحة لسحب الحكومة وحدات الإسكان الاجتماعي من ساكنيها، أو رفض ميناء الإسكندرية نزول السيارات من السفن بسبب التكدس، أو دمج شعبتي العلمي والأدبي بداية من العام المقبل، أو إلغاء مكافأة الامتحانات للمعلمين، أو زالة جميع عقارات منطقة نزلة السمان لصالح مستثمر عربي.
كما نفى المركز وجود تصدعات وشروخات بكوبرى المطار، أوفرض ضرائب على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، أو إصدار ورقة ‏نقدية فئة 500 جنيه، أو هدم مستشفى الجلاء للولادة وطرد المرضى منها، أو غلق الطريق الدائري الإقليمي بنطاق محافظة الشرقية، أو منع الأجنبيات المتزوجات من مصريين من حضانة أبنائهن.
وأكدت وزارة الإسكان أنه لا صحة لسحب أي عقارات تتبع مشروعات الإسكان الاجتماعي من ساكنيها المستقرين بها، والملتزمين بضوابط وشروط المشروع التي أقرها قانون الإسكان الاجتماعي.
وأوضحت الوزارة أن هذا النوع من السكن – والذي توفره الدولة لمحدودي الدخل والشباب – يأتي في إطار دور الدولة في التخفيف عن المواطنين وتوفير سكن لائق لهذه الشريحة، مشيرة إلى استحداث مزايا مختلفة بالإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي، أهمها إمكانية تقسيط المقدم للوحدة السكنية على 30 شهرًا، تخفيفاً من الأعباء التي كانت تمثل تحديًا واضحًا أمام المواطنين في دفع إجمالي مقدم الوحدة دفعة واحدة.
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة لدمج شعبتي العلمي والأدبي لمرحلة الثانوية العامة بداية من العام المقبل، وأن نظام الدراسة بالمرحلة الثانوية بنظام التعليم الجديد بشعبتيها العلمية والأدبية مستمر كما هو دون أي تغيير.
وأوضحت الوزارة أنه سيتم الاكتفاء بالشعبتين العلمي والأدبي دون تقسيم الشعبة العلمية إلى علمي علوم وعلمي رياضيات، لافتة إلى أن السنة الأولى لنظام الثانوية العامة المعدل ستكون تجريبية لهذا النظام المعدل، وأنه جار تدريب المعلمين على الاستخدام الصحيح لهذه المنظومة ليتحول دور المعلم إلى دور المرشد والميسر للطلاب بدلاً من الملقن، مؤكدة أنه سيتم صرف مكافأة الامتحانات الخاصة بالمعلمين في موعدها.
وقال المركز الإعلامي إنه لاصحة لتهجير أهالي نزلة السمان وإزالة جميع عقارات المنطقة تمهيداً لبيعها لأحد المستثمرين العرب، حيث وأكدت محافظة الجيزة أنه لم يتم إزالة سوى 4 عقارات مخالفه لقوانين البناء والآثار وغير حاصلة على تراخيص من الجهات المختصة ، وهي عقارات خالية من السكان وتقع في حرم منطقة الأهرامات، كما أنه لا توجد أي نية لبيع أراض بهذه المنطقة الأثرية، موضحة أن ما تم تداوله من مقاطع فيديو هي مقاطع مجتزأة لإثارة غضب الرأي العام.
كما أكدت محافظة القاهرة أنه لا يوجد أي تصدعات وشروخات بكوبرى المطار، وأنه سليم فنياً وآمن تماماً.
من جانبها نفت وزارة المالية فرضها ضرائب على الحسابات الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها "فيس بوك"، مؤكدة أن هذه الحسابات الإلكترونية هي خدمة مجانية تقدمها هذه المواقع للمواطنين، ولن يتم فرض ضرائب عليها.
كما أكد البنك المركزي أنه لم يصدر أي ‏ورقة ‏نقدية فئة 500 جنيه، ولا توجد نية لإصدارها وأن كافة العملات النقدية المتداولة بالأسواق كما هي تماماً، وأكدت وزراة الصحة أنه لا صحة لهدم مستشفى الجلاء وطرد المرضى منها.
ونفى التقرير إغلاق الطريق الدائري الإقليمي بنطاق محافظة الشرقية، مؤكدا أن الأجنبيات المتزوجات من مصريين لا يقابلن صعوبات في ضم أبنائهن، وأن قرارات ضم الأبناء تُنفذ وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة في هذا الإطار دون النظر لجنسية الأم الطالبة للضم، مشددةً على أن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات تهدف إثارة الرأي العام.
وأوضح أنه لا صحة لرفض ميناء الاسكندرية استلام أي شحنات جديدة للسيارات، وأنه لا توجد أية عوائق في عملية شحن وتفريغ السيارات، مشددا على أن حركة تفريغ الشحنات بالميناء تسير بشكل طبيعي دون أي تعطل، وأن مثل هذه الأخبار لا تعد سوي كونها مجرد شائعات تستهدف الإضرار بالاقتصاد القومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك