«قضاة مصر»: تواصلنا مع الرئاسة لمقابلة «السيسي» لرفض «السلطة القضائية» - بوابة الشروق
الجمعة 3 يوليه 2020 12:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«قضاة مصر»: تواصلنا مع الرئاسة لمقابلة «السيسي» لرفض «السلطة القضائية»

المستشار محمد عبدالمحسن، رئيس نادي قضاة مصر
المستشار محمد عبدالمحسن، رئيس نادي قضاة مصر
كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 10:07 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 10:07 ص

قال المستشار محمد عبدالمحسن، رئيس نادي قضاة مصر، إن النادي تواصل مع رئاسة الجمهورية لتحديد موعد مع الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لنقل رأي القضاة في قانون السلطة القضائية الذي أقره مجلس النواب في جلسته الإثنين.

وأضاف «عبدالمحسن»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الإثنين، أن القضاة سيطالبون الرئيس «السيسي» بالحفاظ على استقلال القضاء، مشيرًا إلى اقتراح نادي القضاة تعيين رئيس محكمة النقض من بين أقدم 3 من نواب رئيس المحكمة يرشحه مجلس القضاء الأعلى.

وأشار إلى وجود علامات استفهام حول سرعة إصدار البرلمان لقانون السلطة القضائية، معتبرًا سرعة إصدار القانون بمثابة «إهانة» للقضاة يجب الاعتذار عنها.

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفض القانون؛ حرصًا على استقلال القضاء، موضحًا أن حق البرلمان في التشريع لا يسلب القضاة من حق إبداء رأيهم.

ووافق مجلس النواب، في جلسته الإثنين، على مشروع قانون تعديل طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية، بصفة مبدئية والذي ينص على كيفية طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية، مما دعا هذه الهيئات للتعبير عن رفضها للقانون، ووصفه بالإخلال باستقلالية القضاء، ومعارضته للدستور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك