توماس كوك تعلن عودة السياح عبر رحلاتها إلى مصر - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توماس كوك تعلن عودة السياح عبر رحلاتها إلى مصر


نشر في: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 7:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 7:49 م
قالت شركة توماس كوك البريطانية للسياحة، ان زبائنها بدأوا فى العودة لحجز رحلات سياحية إلى تركيا ومصر، وفقا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء عن الشركة.

وتوقعت الشركة تحقيق أهداف التشغيل للعام بالكامل بعد رصد بوادر على عودة السياح إلى سوقى تركيا ومصر اللتين تواجهان أزمة فى مجال السياحة.

ونقلت صحيفة تليجراف البريطانية عن الرئيس التنفيذى للشركة بيتر فانكهاوزر قوله، «نرى الآن علامات مبكرة على أن العملاء يبدأون العودة إلى تركيا ومصر» على حد قوله، مشيرا إلى ان حجز رحلات الصيف فى المجمل زاد بنسبة عشرة بالمائة مقارنة بالعام الماضى، وذلك نتيجة إلى انخفاض وتيرة الهجمات الإرهابية فى المقاصد السياحية الشهيرة حول العالم.

وكانت شركة توماس كوك، قد حظرت رحلاتها إلى منتجع شرم الشيخ المصرى حتى فبراير الماضى، منذ سقوط الطائرة الروسية فى سيناء 31 أكتوبر من عام 2015.

وكانت بريطانيا قد نصحت رعاياها نصحت بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ فى نوفمبر الماضى، عقب سقوط الطائرة الروسية، وأجلت المملكة سياحها من المنتجع بعد الحادث. ولم تستقبل شرم الشيخ رحلات منتظمة من بريطانيا منذ الرابع من نوفمبر من عام 2015، بسبب مخاوف من أمن المطارات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك