المؤبد لمتهم بتهمة قتل مواطن في البساتين بسبب خلافات تجارية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 9:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المؤبد لمتهم بتهمة قتل مواطن في البساتين بسبب خلافات تجارية

مصطفى المنشاوي
نشر في: الخميس 28 مارس 2024 - 2:10 م | آخر تحديث: الخميس 28 مارس 2024 - 2:10 م

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بمعاقبة متهم بالسجن المؤبد بتهمة قتل مواطن في البساتين؛ بسبب خلافات بينهما بسبب تعاملات تجارية.

وكشف أمر الإحالة، عن قيام المتهم "أ.أ" بقتل المجني عليه "أ .ا" عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وأعد مخططا على إثر خلاف بينهما أحكم دقائقه برصد مسرح الواقعة وأعداده لأدوات ارتكابه للواقعة، وما ان تهيأ له الظرف حتى أنهال عليه بأدواته المعدة لجرمه سلفا، محدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية حتى تيقن من إتمامه مقصده بقتله.


وأكد أمر الإحالة، إحراز المتهم سلاحا أبيض مما تستعمل في الاعتداء على الأشخاص "عصا حديدية - عصا خشبية - مقص - حبال" بغير ترخيص وبغير مسوغ من الضرورة المهنية والحرفية.

• شهادة مفتش مباحث فرقة الجنوب

شهد مفتش المباحث، أن تحرياته السرية توصلت إلى وجود خلافات مالية بين المتهم والمجني عليه؛ إثر تعاملات تجارية بينهما وتهرب المجني عليه من سداد مبلغ للمتهم فأختمرت في ذهن المتهم فكرة الانتقام، وأعد لذلك الغرض عدته بأن جهز عصا حديدي وحبال وذهب إلى المجني عليه قبل الواقعة بيومين؛ لتنفيذ مخططه إلا أنه تراجع خوفا من كاميرات المراقبة، ثم بعد يومين قصد مسكن المجني عليه وجلسا سويا، ثم أنهال على المجني عليه بالقطعة الحديدية والخشبية حتى تأكد من وفاته، ثم وضع مادة لاصقة على أصابع المجني عليه ووجهه وأضرم فيها النار للتشويه وإخفاء معالمه، وأحضر حقيبة سفر ووضع جثة المجني عليه بها ونزل بالحقيبة إلى الشارع حيث ترك الحقيبة.

وأضاف المفتش، أنه تمكن من ضبط المتهم والأدوات التي أستخدمها في القتل، وأقر بأنه ارتكب الواقعة على النحو الوارد بالتحريات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك