فيديو.. مواطنة تستغيث بـ«السيسي» بعد إزالة 108 أفدنة زراعية بالدقهلية - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 9:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مواطنة تستغيث بـ«السيسي» بعد إزالة 108 أفدنة زراعية بالدقهلية

كتب: أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 28 مايو 2017 - 1:18 م | آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2017 - 1:18 م

قالت سارة نبيل، مالكة إحدى الأراضي بمحافظة الدقهلية والمتضررة من إزالة التعديات، إن المحافظة أزالت 108 أفدنة مستزرعة بجوار المدينة الصناعية بمنطقة جمصة، مؤكدة أن هذه الأرض مسجلة بالشهر العقاري وتتبع جمعية سددت جميع مستحقات الدولة منذ عام 1984.

وأضافت «نبيل»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أن ملاك الأرض يمتلكون عقود لها مسجلة في الشهر العقاري، بالإضافة إلى امتلاك محاضر تسليم وحيازات زراعية، متابعة: "وضعنا شرعي وقانوني ونسدد كافة الضرائب ونمتلك المخالصات والإيصالات التي تثبت ذلك، ونستغيث بالرئيس لرفع الظلم عنا".

وأوضحت أن المشكلة على الأرض مع المحافظة بدأ منذ عام 1995 عندما أعلنت المحافظة عن بناء مدينة صناعية وأرادت ضم الـ108 فدان للمدينة على أنها زائدة لدى الجمعية الأهلية التي تمتلكها، مشيرة إلى لجوء الجمعية إلى القضاء الذي أصدر حكمًا باتًا في عام 2003 ببطلان قرار المحافظ بضم الأرض للمدينة الصناعية، وأن تظل في حيازة الجمعية وأنه لا توجد زيادات بها.

ولفتت إلى استخراج هيئة المساحة بالمنصورة خرائط جديدة تضم لـ108 أفدنة للمدينة، وأن المحافظة استعانت بالخرائط لتسجيل الأرض للمدينة الصناعية، مضيفة أن الجمعية لم تعلم بهذا القرار سوى قبل 6 أشهر مع بدء حملة لجنة نزع أراضي الدولة التي يرأسها المهندس إبراهيم محلب.

وأشارت إلى لجوء الجمعية للقضاء مرة أخرى للطعن على تسجيل الأرض لصالح المدينة الصناعية ووقف أية إزالات، وأن المحافظة وافقت على انتظار حكم القضاء، موضحة أنهم فوجئوا بإرسال المدينة لفاكسات عاجلة للمحافظة لمطالبتهم بنزع الأرض بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أبدى غضبه من ظاهرة وضع اليد على أراضى الدولة، خلال افتتاحه عدد من المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد، وكلف القوات المسلحة والشرطة بإنهاء هذه الظاهرة بحلول نهاية شهر مايو الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك