عضو الأطباء: مدبولي وعد النقيب بفتح قنوات الاتصال مع النقابة بشكل مستمر - بوابة الشروق
الإثنين 6 يوليه 2020 10:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

عضو الأطباء: مدبولي وعد النقيب بفتح قنوات الاتصال مع النقابة بشكل مستمر

محمد فتحي:
نشر في: الخميس 28 مايو 2020 - 3:26 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2020 - 3:43 م

قال عضو مجلس نقابة الأطباء، الدكتور إبراهيم الزيات، إن نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري أنهى لقاءه برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، لمناقشة أهم مشكلات الأطباء.

وأضاف الزيات في تصريحات لـ"الشروق"، أن وزيرة الصحة هالة زايد لم تشارك في اللقاء، مشيرا إلى حصول نقيب الأطباء خلال اللقاء على وعود من رئيس الوزراء بحل مشكلات الأطباء، وفتح قنوات تواصل بين النقابة والوزارة والحكومة بشكل مستمر.

وأشار إلى أن اللقاء تضمن أزمة إجراء مسحات طبية للكشف المبكر لجميع أعضاء الفريق الطبي، حتى لا يكون بين الصفوف حامل للفيروس، دون ان تظهر عليه الإصابات، فيتحول لمصدر عدوى بدلا من مقدم للعلاج.

كما تطرق اللقاء لأزمة توفير أماكن عزل وعلاج للأطباء المصابين، حتى يتمكنوا من العودة سريعاً في الصفوف الأولي في مواجهة خطر تفشي الوباء؛ إضافة إلى توفير مستلزمات الوقاية لحماية العاملين في الفريق الطبي.

واعتبر عضو مجلس نقابة الأطباء أن مجرد طلب رئيس الوزراء اللقاء بنقيب الأطباء، ومناقشة أهم مشكلاتها يعد خطوة إيجابية، متمنيًا أن تبدأ الخطوات الفعلية في انفراج أزمة أطباء مصر.

 

وأكدت النقابة في عدة بيانات؛ على تمسكها بمطالب الأطباء لتمكينهم من أداء عملهم في ظروف مناسبة؛ والتي كان بينها توفير وسائل الوقاية الشخصية الكاملة، وتلقى التدريب الفعلي على التعامل مع حالات الكورونا سواء في مستشفيات الفرز أو العزل.

كما تضمنت المطالبات؛ إجراء مسحات حال وجود أعراض أو حال مخالطة حالات إيجابية دون وسائل الحماية اللازمة، وتوفير المستلزمات والأدوية اللازمة لأداء العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك