غرق مدير جهاز الاستخبارات الأوكراني الأسبق بأحد شواطئ دهب بجنوب سيناء - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرق مدير جهاز الاستخبارات الأوكراني الأسبق بأحد شواطئ دهب بجنوب سيناء

مدير جهاز الاستخبارات الأوكراني الأسبق
مدير جهاز الاستخبارات الأوكراني الأسبق
رضا الحصري
نشر في: الجمعة 28 مايو 2021 - 9:44 م | آخر تحديث: الجمعة 28 مايو 2021 - 9:44 م
لقي مدير جهاز الاستخبارات الأوكراني الأسبق، مصرعه غرقًا في أحد الشواطئ الواقعة علي خليج العقبة، بسواحل مدينة دهب بجنوب سيناء.

تلقى اللواء أحمد الألفي، مدير أمن جنوب سيناء، اليوم الجمعة، بلاغًا من اللواء محمد العناني، مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد العثور على جثة فيكتور هفوذد، ٦٢ سنة (Victor Hvoz) أوكراني الجنسية، ويحمل جواز سفر رقم (ER315593)، وعثر عليه غارقًا بعد أن حاول القيام برحلة غطس في أحد القرى السياحية.

وتبين أن المتوفى مواليد 24 مايو 1959، وكان يعمل رئيسًا لجهاز المخابرات الأوكرانية، ويقيم في دهب بجنوب سيناء منذ فترة، ويعمل في أحد مراكز الغطس بالمدينة، ويدعى بين المواطنين باسم ادفنشر (Adventure).

وقال مصدر طبي بمحافظة جنوب سيناء، إن المتوفى وصل إلى مستشفى دهب العام ظهر اليوم، وتشير المعاينة المبدئية إلى أن الوفاة نتيجة اسفكسيا الغرق، ولا توجد شبهة جنائية في وفاته.

وجرى إخطار السفارة الأوكرانية بالقاهرة بالحادث، وأمرت النيابة العامة بجنوب سيناء بالتحقيق في الواقعة، وندب الطب الشرعي إلى مستشفى دهب لتحديد سبب الوفاة.

كانت بعض المواقع قد أشارت إلى أن السلطات الأوكرانية، أفادت اليوم الجمعة، بوفاة الرئيس الأسبق لهيئة الاستخبارات الخارجية للبلاد، فيكتور غفوزد، غرقا في مصر.
وأكد نائب وزير الخارجية الأوكراني، فيغيني يينين، مصرع غفوزد جراء غرقه في منتجع دهب في جنوب سيناء.

ويأتي ذلك بعد أن ذكرت وسائل إعلام أوكرانية أن جثة غفوزد، البالغ 62 عاما، تم العثور عليها في شواطئ دهب، وحاولت خدمة الإسعاف المحلية إنقاذه ونقل إلى مستشفى محلي لكنه فارق الحياة.

وتم تعيين غفوزد رئيسا لهيئة الاستخبارات الخارجية في أوكرانيا في فبراير عام 2014 في ذروة الأزمة السياسية الحادة التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق للبلاد، فيكتور يانوكوفيتش، وتولى غفوزد هذا المنصب لعامين وتم إعفاؤه في أبريل 2016.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك