«فيسبوك»: هكذا تجد من يمر بجوارك في الشارع ضمن «الأصدقاء المقترحين» - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 9:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فيسبوك»: هكذا تجد من يمر بجوارك في الشارع ضمن «الأصدقاء المقترحين»

فيسبوك
فيسبوك
لينة الشريف
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 5:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 5:35 م
حالة من الارتباك تصيب البعض عندما يطالعون قائمة الأصدقاء المقترحة من قبل «فيسبوك»، فكل أنواع المعارف تظهر في خانة «أشخاص ربما تعرفهم»، لكن الآن يبدو أن «فيسبوك» يقترح عليك الشخص الذي مر بجوارك في الشارع.

أعرب مستخدمو «فيسبوك» عن قلقهم من أن الشركة ربما تستخدم أداة تتبع الموقع في هواتفهم لتحديد الأشخاص الذي يقترحهم موقع التواصل الاجتماعي في قائمة الأصدقاء المقترحين.

من جانبها، لم تنف الشركة استخدامها خاصية الموقع لاقتراح الأصدقاء على مستخدميها، لكنها أوضحت أنها لا تعتمد على بيانات المكان عند تجميع القائمة.

وقال أحد المتحدثين باسم "فيسبوك"، إن الموقع مجرد عامل واحد من العوامل المستخدمة، وإنهم غالبًا ما يقترحون الأشخاص استنادًا إلى أمور مشتركة بينهم وبين المستخدمين، مثل الأصدقاء المشتركين والأماكن التي زارها المستخدم أو المدينة التي يعيش فيها.

وأضاف «لكن معلومات الموقع في حد ذاتها لا تشير إلى أن شخصين قد يكونا أصدقاء»، وفقًا لما ذكرته صحيفة «تليجراف» البريطانية.

كيف تمنع «فيسبوك» من استخدام «الموقع» لاقتراح الأصدقاء؟

لمنع «فيسبوك» من اقتراح الأصدقاء استنادا إلى من كنت تسير بقربه، يمكنك إيقاف إعدادات الموقع في ترخيصات التطبيق.

إذا كنت من مستخدمي نظام أندرويد، توجه إلى الإعدادات، ثم مدير التطبيقات، ومنها إلى «فيسبوك» ثم إلى الترخيص، ثم أغلق «الموقع»، أما إذا كنت من مستخدمي iOS، يمكنك الدخول على الإعدادات، ثم الخصوصية، ثم خدمات الموقع، ومنها إلى «فيسبوك».

وإذا أردت منع «فيسبوك» من تتبع موقعك بالكامل اضغط «نهائيا»، أما إذا أردت الاحتفاظ بإمكانية وسم الموقع في المنشورات ولكن منعه من تتبعك عندما يكون التطبيق مغلقًا اختر «أثناء استخدامه».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك