عودة 4 إعلاميين إلى الشاشة عبر بوابة «التوك شو» - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 5:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

عودة 4 إعلاميين إلى الشاشة عبر بوابة «التوك شو»

محمد الباز أثناء التعاقد مع علاء الكحكي
محمد الباز أثناء التعاقد مع علاء الكحكي
أحمد فاروق:
نشر في: الأحد 28 يونيو 2020 - 3:10 م | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2020 - 3:10 م

أسامة كمال ومعتز عبدالفتاح يقدمان «90 دقيقة».. ومحمد الباز يشارك تامر أمين «آخر النهار».. ومحمد مصطفى شردى يسبقهم إلى «الحياة اليوم»

تشهد برامج التوك شو المسائية خلال الفترة الحالية، عودة عدد من المذيعين إلى الشاشة بعد فترة من التوقف، وكانت البداية فى برنامج «الحياة اليوم» الذى أعلن عن انضمام الإعلامى محمد مصطفى شردى إلى فريق مذيعيه، بدء من 6 يونيو الحالى، عقب إجازة عيد الفطر مباشرة، ليقدم البرنامج من الثلاثاء إلى الخميس، على أن تقدمه الإعلامية لبنى عسل من السبت إلى الاثنين، فيما يقدم الإعلامى حسام حداد حلقة آخر الأسبوع يوم الجمعة.
برنامج «90 دقيقة» على قناة المحور، أيضا أعلن عن تعاقدات جديدة، بضم الإعلامى أسامة كمال إلى فريق مذيعيه، بعد مفاوضات استمرت شهرين تقريبا، ليعود من خلاله إلى الشاشة بعد عام تقريبا على توقفه عن تقديم برنامجه السابق «مساء dmc، وذلك فى أول أغسطس القادم، مقدما لأيام السبت والأحد والإثنين.
وقد أعلن عن التعاقد الدكتور حسن راتب مالك قناة المحور، بنشره صورة تجمعه بكمال على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، وعلق عليها قائلا: «الإعلامى أسامة كمال نجم فى سماء الإعلام المصرى يسطع على المحور فى إطلالة جديدة متطورة».
وكان كمال بدأ قبل شهرين تقريبا تجربة إعلامية جديدة تحمل اسم «مع أسامة كمال»، يظهر خلالها من منزله، يومى الأحد والأربعاء، عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب، وصفحته الرسمية على موقع فيسبوك.
برنامج «90 دقيقة»، أيضا شهد خلال الفترة الماضية، انضمام الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ليعود من خلاله أيضا إلى الشاشة، بعد فترة من التوقف، حيث يتقاسم حاليا تقديم البرنامج مع الإعلامية جيهان لبيب، على أن يعاد تقسيم الأيام بعد انضمام أسامة كمال رسميا أول أغسطس المقبل، وهناك تصور آخر أن يقتصر تقديم «90 دقيقة» على أسامة كمال وجيهان لبيب، وأن يسند تقديم برنامج «48 ساعة» إلى معتز عبدالفتاح.
قناة النهار أعلنت هى الأخرى عن تعاقدها مع الدكتور محمد الباز رئيس مجلسى إدارة وتحرير جريدة الدستور، ليشارك الإعلامى تامر أمين تقديم برنامج «آخر النهار»، وذلك بعد مرور شهرين فقط على مغادرة قناة المحور الذى كان يقدم على شاشتها برامج «90 دقيقة».
فى المقابل أعلنت «النهار» عن إذاعة برنامج «باب الخلق» الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد بشكل مستقل عن برنامج «آخر النهار»، بعد أن كان يذاع تحت مظلته منذ انطلاقه.
وأوضحت قناة النهار، أن برنامج «باب الخلق» سيذاع فى نفس موعده فى الثامنة مساء الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع، فى الوقت الذى أعلنت فيه أن تعديل موعد إذاعة برنامج «آخر النهار» ليكون فى التاسعة مساء على مدى أيام الأسبوع ولمدة ساعة ونصف يوميا.
ورحب مجلس إدارة شبكة تليفزيون النهار بانضمام الدكتور محمد الباز لتقديم البرنامج على شاشة النهار، مؤكدة على أن برنامج آخر النهار سيشهد تطويرا فى الشكل والمضمون خلال الفترة المقبلة.
وكانت «النهار» قد أعلنت عن تعيين «الباز» مستشارا للشبكة للشئون السياسية والإعلامية، كما قامت بتعيين الكاتب الصحفى سامى عبدالراضى رئيسا لتحرير الشبكة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك