الرئيس السيسي يختتم زيارته الرسمية إلى عمان - بوابة الشروق
الأربعاء 10 أغسطس 2022 9:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

الرئيس السيسي يختتم زيارته الرسمية إلى عمان

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 3:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 3:46 م

اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيارته الرسمية إلى سلطنة عُمان، التي استغرقت يومين، وكان في وداعه نائب رئيس الوزراء العماني لشؤون الدفاع شهاب بن طارق آل سعيد، وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء العمانية، مساء الثلاثاء.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسلطان العماني هيثم بن طارق، بدراسة إنشاء صندوق استثماري مشترك بين البلدين، يُعنى بالاستثمار في المشاريع ذات الجدوى في قطاعات حيوية متنوعة، مؤكدين عزمهما على رفع وتيرة التعاون الاقتصادي.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء العمانية، أكد البيان المشترك الصادر بمناسبة زيارة الرئيس السيسي إلى سلطنة عُمان، على أن جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها الزعيمان، سادتها روح الأخوة والانسجام، والرغبة القوية في تعزيز علاقات التعاون الثنائي، والارتقاء به نحو آفاق أرحب وأوسع ومزيد من الإنجازات في مختلف المجالات.

وأشاد الزعيمان بما تم تحقيقه من تعاون وثيق وتنسيق دائم في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية، وأكدا مواصلة دعم كل ما من شأنه أن يخدم دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

ووجه الجانبان الجهات المختصة كافة؛ لبحث فرص الاستثمار بين البلدين في مختلف المجالات، والتي من بينها الطاقة والطاقة المتجددة والصناعة، والمجال الصحي والصناعات الدوائية.

وأكدا أهمية الحوار ومعالجة الخلافات بالطرق السلمية لمختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وتقدم السلطان العماني، بخالص التهاني لجمهورية مصر العربية، بمناسبة فوزها لاستضافة فعاليات الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (كوب-27)، والذي سينعقد في نوفمبر من العام الجاري في مدينة شرم الشيخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك