بدء وصول أفواج الحج السياحى إلى الأراضى المقدسة لأداء المناسك - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 4:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

بدء وصول أفواج الحج السياحى إلى الأراضى المقدسة لأداء المناسك

طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 9:21 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 9:21 ص

• أعضاء البعثة والمطوفون السعوديون استقبلوا ضيوف الرحمن بالورود والهدايا
• تخصيص أرقام هواتف لتواصل حجاج وشركات السياحة داخل المملكة العربية السعودية
بدأت أولى أفواج الحج السياحى في الوصول إلى الأراضى المقدسة بالمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، حيث قام أعضاء البعثة المصرية لوزارة السياحة والآثار المتواجدة حالياً بالسعودية تحت إشراف وائل حفني مدير إدارة التفتيش على الشركات السياحية بالوزارة، باستقبالهم في أماكن تسكينهم وفقاً لبرامج شركات السياحة الموجودة لدى الوزارة.

كما تواجد أيضاً أعضاء من وزارة الحج السعودية والمطوفين بالفنادق للترحاب بضيوف الرحمن واستقبال الحجاج المصريين بالورود والهدايا.

وخصصت وزارة السياحة والآثار أرقام هواتف لتواصل حجاج وشركات السياحة مباشرة مع لجنة معاينات الوزارة الموجودة بمكة المكرمة على رقم 0558835153، وتلك الموجودة بالمدينة المنورة على رقم 0551731706، ويتم استقبال كل الاستفسارات والشكاوى على مدار الساعة سواء من قبل شركات السياحة أو حجاج السياحة المصريين أثناء تواجدهم بالأراضي المقدسة.

ومن جهتها، أكدت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار على متابعة لجان البعثة المصرية للوزارة المتواجدة هناك واستقبالها للحجاج وحرصها على تقديم التسهيلات وتوفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام وتذليل أية مشكلات أو عقبات أو صعوبات قد تواجههم أثناء أداء المناسك في الأراضي المقدسة، وجاري المتابعة من أعضاء البعثة لأماكن تسكين الحجاج.

وتواصل غرفة شركات السياحة التنسيق مع وزارة السياحة والآثار وشركات السياحة للاطمئنان على كل التجهيزات والاستعدادات لسفر حجاج السياحة البالغ عددهم هذا العام 9200 حاجا وأيضا الاطمئنان على توفير كل الإمكانيات لخدمتهم فور وصولهم إلى الأراضي المقدسة وحتى عودتهم سالمين، وركزت الغرفة جهودها بشكل أكبر على برامج الحج الاقتصادي لشركات السياحة لعدة أسباب.

أولها أنه يضم الحجاج من متوسطي الحال المشتاقين الى زيارة المسجد الحرام والمسجد النبوي وأداء الفريضة والذين يوليهم القطاع السياحي اهتماما خاصا ، وثانيا لأنه يضم 6440 حاجا بنسبة 70% من إجمالي أعداد حجاج شركات السياحة هذا العام.

ويتابع مجلس إدارة الغرفة برئاسة الدكتور نادر الببلاوي كل الترتيبات النهائية خاصة في الأراضي المقدسة حيث يتواجد مجموعة من أعضاء الجهاز الإداري بالغرفة للاطمئنان على الاستعدادات لاستقبال حجاج الشركات بمتابعة مستمرة من مجلس الإدارة، وأكدت غرفة شركات السياحة أن هذا العام يشهد تطورا غير مسبوق للخدمات المقدمة لحجاج المستوى الاقتصادي بالحج السياحي، مشيرة إلى أن أكثر من 95% من برامج الحج الاقتصادي يتم تنظيمها بنظام الموسم الكامل للإقامة بمكة المكرمة والمدينة المنورة بفنادق متميزه جدا بعضها مصنف 4 نجوم وقريبة من الحرمين، يأتي ذلك تيسيرا على الحجاج وعونا لهم على الاستمتاع بالحرم الشريف وإقامة الصلاة فيه دون عناء أو مشقة حيث إنه اعتبارا من يوم ٤ ذى الحجة يكون الوصول إلى الحرم من المناطق البعيدة أمر صعب على الحجاج.

ومن جهته، قال أسامة عمارة أمين عام غرفة شركات السياحة إنه تقرر وفقا لتعليمات وزارة السياحة والآثار أن تقوم كل شركة منظمة للحج بإيداع مبلغ 5250 جنيها عن كل حاج من سعر برنامج الحج المعلن بالضوابط وذلك قيمة رسوم قيمة صك الهدى وقيمة المصروفات الخاصة بوزارة الداخلية (الرسوم +التأمين ).

وتابع خلال الكتاب الدورى 178 لسنة 2022 والذى تم تعميمه اليوم على كافة شركات السياحة أن مبلغ الـ 5250 جنيها الذى ستدعه الشركات ببنك مصر فرع مصطفى كامل باسم صندوق غرفة شركات السياحة ووكالات السفر والسياحة (صندوق الحج والعمرة )ينقسم إلى مبلغ 2500 جنيه قيمة صك الهدى ، ومبلغ 2750 قيمة المصروفات الخاصة بوزارة الداخلية (الرسوم +التأمين)، بالإضافة إلى المساهمات الخاصة بصندوق الحج والعمرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك