النفط يرتفع وسعر برنت يتجاوز 75 دولارا للبرميل - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 4:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

النفط يرتفع وسعر برنت يتجاوز 75 دولارا للبرميل


نشر في: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 1:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 1:38 م

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، بعد بيانات غير رسمية تشير إلى تراجع المخزونات الأمريكية.

وتداولت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط فوق 72 دولارًا للبرميل، في حين يتجه خام برنت صوب 75 دولارًا.

وفي التعاملات الصباحية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت -تسليم شهر سبتمبر- بنسبة 0.55% ليسجل البرميل 74.89 دولار، كما صعد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.67% ليصل البرميل إلى 72.13 دولار.

وأفاد معهد النفط الأمريكي بأن مخزونات البنزين تراجعت بمقدار 6.23 مليون برميل الأسبوع الماضي، وسيكون هذا أكبر سحب في مخزونات وقود السيارات منذ مارس، إذا أكدت ذلك البيانات الحكومية في وقت لاحق، اليوم الأربعاء.

وقال المعهد إن مخزونات الخام تراجعت 4.73 مليون برميل الأسبوع الماضي، وسيكون هذا هو السحب التاسع في 10 أسابيع إذا أكدت إدارة معلومات الطاقة ذلك أيضًا.

وأظهر مسح أجرته وكالة بلومبرج أن المخزونات ستنخفض بمقدار 2.5 مليون برميل.

وقال محللون لدى مصرف "يو بي إس" في مذكرة بحثية: إنه "في ضوء نمو الطلب الذي من المرجح أن يتجاوز نمو المعروض في المدى القريب، نتوقع شحًا نفطيًا على مدار الصيف، وهو ما سيعزز الأسعار"، وفقًا لوكالة رويترز.

وفي مؤشر إيجابي للطلب على الوقود، سجلت بريطانيا أول أمس الاثنين أدنى إجمالي إصابات يومية جديدة بفيروس كورونا منذ 4 يوليو 2021، ما يشير إلى أن تنامي الإصابات في الآونة الأخيرة قد تجاوز ذروته، وفقًا لرويترز.

قال رئيس قطاع الطاقة لأبحاث المجموعة في "دي بي إس بنك"، سوفرو ساركار، في سنغافورة لوكالة "بلومبرج": "لا يزال الخطر الأكبر على أسعار النفط هو متغير دلتا، حيث لا تزال العديد من الدول تتعامل مع تفشي المرض.. ينبغي أن يستمر الطلب الأوروبي في دعم الأسعار في الوقت الحالي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك