رئيس المفوضية الأوروبية يونكر يستأنف عمله بعد الخضوع لجراحة طارئة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس المفوضية الأوروبية يونكر يستأنف عمله بعد الخضوع لجراحة طارئة

بروكسل - (د ب أ)
نشر في: الأربعاء 28 أغسطس 2019 - 12:06 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2019 - 12:06 ص

عاد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، أمس الثلاثاء، ليستأنف عمله بعد الخضوع لجراحة طارئة في المرارة.

وكان من أول مهامه إجراء اتصال هاتفي برئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بشأن احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، حيث قال يونكر إن الاتحاد سيفعل "كل ما بوسعه لتجنب مثل هذا الموقف".

وقالت المتحدثة باسمه مينا ادريفا في بيان يحدد إطار محادثة الزعيمين إن يونكر أكد ان "سيناريو الخروج بدون اتفاق سيكون قرار المملكة المتحدة، وليس الاتحاد الأوروبي".

وبدون حدوث انفراجة في المفاوضات، ستخرج بريطانيا من الاتحاد في 31 أكتوبر بدون التوصل إلى اتفاق مع بروكسل.

وقد تعهد جونسون بالتمسك بموعد الخروج، على الرغم من المخاوف من أن الخروج بدون اتفاق قد يؤدي إلى ضرر كبير للاقتصادات في الجانبين.

وقالت الحكومة البريطانية إن رئيس الوزراء جونسون أكد في اتصاله الهاتفي مع يونكر أنه "إذا لم تتم إعادة فتح اتفاقية الانسحاب وإلغاء شبكة الأمان الخاصة بايرلندا، فلا يوجد أمل في التوصل إلى اتفاق".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت المفوضية أن يونكر اضطر إلى قطع إجازته الصيفية والعودة إلى وطنه لوكسمبورج من أجل الجراحة وأوضحت أنه لن يتمكن من المشاركة في قمة مجموعة الدول السبع في مدينة بياريتز الفرنسية.

وترأس يونكر، رئيس وزراء لوكسمبورج الأسبق، المفوضية الأوربية منذ عام 2014. وينتهي تفويضه في 31 أكتوبر المقبل حيث ستتولى المنصب وزيرة الدفاع الألمانية أرزولا فون دير لاين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك