حكم نهائي بالسجن المشدد 10 سنوات للعضو المنتدب لشركة إيجوث لاتهامه بالرشوة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حكم نهائي بالسجن المشدد 10 سنوات للعضو المنتدب لشركة إيجوث لاتهامه بالرشوة

محكمة النقض
محكمة النقض
محمد فرج
نشر في: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 1:04 م | آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 1:04 م

قضت محكمة النقض في حكم نهائي بات، اليوم، بتأييد حكم الجنايات بمعاقبة العضو المنتدب للشؤون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث"؛ بالسجن المُشدد عشر سنوات، لإدانته بطلب وتقديم رشاوي مالية والتوسط فيها.

صدر الحكم برئاسة المستشار سمير سامي نائب رئيس محكمة النقض، وعضوية نواب رئيس محكمة النقض كل من المستشار عادل ماجد، المستشار أحمد أمين والمستشار الدكتور أكرم البكري، والمستشار هشام الجندي.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم جاد الله، قضت في نوفمبر 2017، بمعاقبة المتهم بالسجن المُشدد عشر سنوات، بعد إدانته بطلب وتقديم رشاوي مالية والتوسط فيها.

كما قضت المحكمة بتغريمه مبلغ مساوٍ لمبلغ الرشوة المنسوب إليه، ومصادرة المضبوطات سواء أموال نقدية أو عينية، مع عزله من وظيفته العامة، وذلك في القضية المعروفة بـ"رشوة إيجوث".

فيما قضت المحكمة، بإعفاء باقي المتهمين من العقاب "الراشون والوسيط"، وهم كل من لورانس داوود، وأحمد عبد الفتاح، وصلاح محمد صفوت، وبدوي عبد الحميد.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أحال الشهر الماضي المتهمين إلى محكمة الجنايات، وجميعهم محبوسون احتياطيًا، في ختام التحقيقات التي أجريت معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهم الأول، أنه بصفته موظفًا عموميًا "العضو المنتدب للشؤون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق.. إيجوث"، طلب وأخذ عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن طلب وأخذ لنفسه المبالغ المالية موضوع الاتهام، من المتهمين الثلاثة مقدمي الرشاوي.

في حين أسندت إلى المتهم الأخير أنه توسط في تقديم رشوة لموظف عمومي، وتبين من التحقيقات أن المتهم الأول "ممدوح رطب"، طلب رشاوي مالية في 3 وقائع مختلفة، قيمتها الإجمالية نحو 5 ملايين جنيه، فقد طلب من المتهم أحمد عبد الفتاح، مبلغ مليون جنيه على سبيل الرشوة، حصل منها على مبلغ 700 ألف جنيه على دفعتين، مقابل أن يسند إلى شركة "الكنانة"، مشروع توريد وتركيب المطبخ الرئيسي بفندق مينا هاوس، وذلك بواسطة من المتهم بدوي عبد الحميد.

وطلب المتهم الأول من المتهمة لورانس داود، مليون جنيه على سبيل الرشوة، مقابل أن يسند إلى شركة "برفكت"، أعمال تجديد غرف النزلاء بالكامل بفندق ماريوت القاهرة، وحصل منها بالفعل على المبلغ المتفق عليه بعد أن تم الإسناد.

كما طلب المتهم الأول من المتهم صلاح محمد صفوت، مبلغ 2 مليون و980 ألف جنيه كرشوة، أخذ منها دفعة مقدمة بقيمة 60 ألف دولار أمريكي، مقابل أن يسند إلى فرع شركة "الإنشاءات العربية"، أعمال مشروع تطوير وتجديد النادي الصحي والمسبح وأحد المطاعم بفندق ماريوت الزمالك، وإنهاء صرف المستحقات المالية عن الأعمال المنفذة بمعرفة الشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك