وزير العدل: احتفالية كبرى يوم 2 أكتوبر بمناسبة يوم القضاء - بوابة الشروق
الأحد 17 أكتوبر 2021 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

وزير العدل: احتفالية كبرى يوم 2 أكتوبر بمناسبة يوم القضاء

المستشار عمر مروان، وزير العدل
المستشار عمر مروان، وزير العدل
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 11:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 11:07 م

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تناول أبرز ما تم بشأن تنفيذ القرارات الصادرة عن اجتماع المجلس الأعلى للهيئات القضائية في شهر يونيو الماضي، خاصةً ما يتعلق ببدء عمل المرأة في مجلس الدولة والنيابة العامة.

وأضاف مروان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أنه من المقرر تنظيم احتفالية كبرى يوم 2 أكتوبر بمناسبة يوم القضاء المصري، موضحًا أن يوم القضاء سيكون موجودًا للمرة الأولى على أجندة الدولة الرسمية في الأول من أكتوبر لكل عام.

وأشار إلى أن الاحتفالية من المقرر أن تشهد تكريم عدد من شيوخ القضاة والمتميزين من شباب القضاة، إضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن تطور الحياة القضائية المصرية، موضحًا أن 2 أكتوبر يبدأ فيه عمل المرأة في القضاء.

ولفت وزير العدل إلى أن الاجتماع مع الرئيس تناول متابعة خطة التطوير في المنظومة القضائية واستعراض الخطوات المتتالية بمنظومة التطوير، مشيرًا إلى أن إقامة الدعوى المدنية عن بعض موجودة في 7 محافظات الآن.

وذكر أن النظر في تجديد الدعوة عن بعد خدمة موجودة في كل محافظات الجمهورية، موضحًا أن تطوير المنظومة القضائية يستهدف في الأساس تيسير الإجراءات على المواطنين وتحقيق العدالة الناجزة.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع المستشار عمر مروان وزير العدل؛ لمتابعة «تنفيذ القرارات الصادرة عن الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للهيئات القضائية، فضلاً عن جهود تطوير وزارة العدل وميكنة منظومة التقاضي على مستوي الجمهورية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك