شباك التذاكر.. 116 مليون جنيه لكيرة والجن في 13 أسبوعا.. وأشباح أوروبا يتصدر الإيراد اليومي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شباك التذاكر.. 116 مليون جنيه لكيرة والجن في 13 أسبوعا.. وأشباح أوروبا يتصدر الإيراد اليومي

أحمد فاروق
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 9:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 9:20 م
يواصل فيلم "أشباح أوربا" صدارته لشباك تذاكر السينما المصرية، منذ طرحه الأربعاء الماضي، وحتى أمس الثلاثاء، الذي حقق فيه 114 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته في أسبوعه الأول مليون جنيه و138 ألفا.

و"أشباح أوربا" قصة كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسري، وإخراج محمد حماقي، وهو من بطولة هيفاء وهبي، الذي تعود به إلى السينما بعد غياب 8 سنوات، حيث كان آخر أفلامها "حلاوة روح" إخراج سامح عبد العزيز، عام 2014، ويشارك في بطولة الفيلم أحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبو الحسن وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم باسم سمرة.

أما المركز الثاني في إيرادات أمس فكان من نصيب فيلم "كيرة والجن" الذي حقق 109 آلاف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته على مدار 13 أسبوعا، منذ طرحه في 30 يونيو الماضي، إلى 116 مليون جنيه و71 ألفا، ليواصل بذلك تأمين صدارته لقائمة الأفلام الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية، حيث أن الرقم القياسي المسجل باسم الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق" عام 2019، هو 103 ملايين جنيه و633 ألفا.

و"كيرة والجن" أحداثه مأخوذة عن رواية "1919" للكاتب أحمد مراد، الذي كتب قصة الفيلم أيضا، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، روبي، أحمد مالك، عارفة عبدالرسول، وإخراج مروان حامد.

تدور أحداث فيلم كيرة والجن تحديدا عام 1919 وقت ثورة سعد زغلول، عن قصص أبطال مقاومة سلطات الاحتلال الإنجليزى لمصر، إذ أن بعض هذه البطولات لشخصيات مأخوذة من الواقع.

المركز الثالث أمس كان من نصيب فيلم "تسليم أهالي" الذي حقق 90 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته على مدار 8 أسابيع 28 مليون جنيه و684 ألفا، والفيلم تدور أحداثه فى إطار كوميدي، من تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي، وبطولة دنيا سمير غانم، وهشام ماجد، وبيومي فؤاد، عبدالله مشرف، وعمرو وهبة، ومحمد أوتاكا، بالإضافة إلى الراحلة دلال عبدالعزيز، ويظهر ضيفا للشرف فى الفيلم كل من أحمد فتحي، ومحمد ممدوح، ولوسي.

وفي المركز الرابع أمس، جاء فيلم "عمهم" محققا 88 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته على مدار 12 أسبوعا، منذ طرحه في 7 يوليو الماضي إلى 52 مليون جنيه و428 ألفا.

وفيلم "عمهم" فهو من تأليف وسام صبري وإخراج حسين المنباوي، ويشارك في البطولة، سيد رجب، محمد لطفي، محمد سلام، هدى المفتي، آيتن عامر، باسم سمرة، رياض الخولي، أحمد خالد صالح، محمد ثروت، الشحات مبروك.
وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول الملاكم سلطان الذي يجسد دوره محمد إمام والذي يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضى، ولكنهما يتورطان فى قضية تزوير أموال عن طريق مطبعة تقع مصادفة فى طريقهما، لتنقلب حياتهما رأسا على عقب.

وفي المركز الخامس في إيرادات أمس، جاء فيلم "بحبك"، محققا 69 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته على مدار 12 أسبوعا إلى 53 مليون جنيه و513 ألفا.

وفيلم "بحبك" يخوض فيه تامر حسنى تجربة الإخراج لأول مرة بجانب التأليف والبطولة والموسيقى التصويرية، يشارك فى بطولته هنا الزاهد، وحمدي الميرغني، وهدى المفتي، ومدحت تيخة، وشهد الشاطر، وعالية راشد، وتتناول أحداثه حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

ويحتل فيلم "خطة مازنجر" المركز السادس منذ دخول المنافسة في دور العرض 24 أغسطس الماضي، حيث حقق أمس 5 آلاف جنيه، ليصل إجمالي ما حققه على مدار 5 أسابيع، وحتى الآن إلى مليون جنيه و908 ألفا.

الفيلم من بطولة ياسمين رئيس وحمدي المرغني، وحسام داغر ومحمود حافظ، بيومي فؤاد، أوس أوس، سماء إبراهيم، مصطفى سعفان، الفيلم من تأليف محمد إسماعيل أمين ووليد خيري وإخراج رامي رزق الله، وتدور أحداثه وقصته في إطار كوميدي اجتماعي داخل إحدى الحارات الشعبية حيث يدخل الفنان حمدي الميرغني، بطل العمل في صراع مع الفنان محمد رضوان، والد خطيبته التي تجسدها الفنانة ياسمين رئيس، ويحاول الأب جاهدًا إفساد علاقتهما بعد أن امتدت فترة الخطوبة لفترة طويلة وتجسد ياسمين رئيس، دور فتاة شعبية عفوية قوية، تقع في ورطة ما ليحدث لها الكثير من المواقف الكوميدية المثيرة.

واحتل المركز السابع أمس فيلم "الدعوة عامة" الذي طرح في دور العرض 17 أغسطس الماضي، حيث حقق أمس 3 آلاف جنيه، ليصل إجمالي ما حققه على مدار 6 أسابيع وحتى الآن إلى مليون جنيه و660 ألفا.

فيلم "الدعوة عامة" تأليف أحمد عبد الوهاب، وكريم سامي (كيمز) ومن إخراج وائل فرج، وبطولة محمد عبد الرحمن توتا، أحمد الفيشاوى، أسماء أبو اليزيد، سوسن بدر، دينا، محمد رضوان، وعدد آخر من الفنانين وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شاب يُدعى معتز، تدعو له أمه دعوة تصيبه هو وكل من يسير معه لتتحول حياته إلى الأزمات والمشاكل.

وبعد 10 أيام فقط من طرحه في دور العرض المصرية، خرج هذا الأسبوع من المنافسة فيلم "خرجوا ولم يعودوا"، وذلك بعد أن حقق لمدة ثلاثة أيام متتالية إيرادات هزيلة، كان آخرها الجمعة الماضية 198 جنيه فقط، وفي يوم الخميس الماضي حقق أيضا 198 جنيه فقط، وفي يوم الأربعاء حقق 132 جنيه فقط، ليكون إجمالي ما حققه منذ طرحه في دور العرض المصرية 14 سبتمبر وحتى الجمعة الماضية 62 ألف جنيه و299 جنيها.

واحتل فيلم "خرجوا ولم يعودوا" المركز الأخير منذ طرحه في دور العرض 14 سبتمبر الحالي، وحتى خروجه من المنافسة، وهو من بطولة ويزو، حسني شتا، خالد عليش، مصطفى أبو سريع، صولا عمر، شمبر، رنا سماحة، طاهر أبو ليلة، محمد علام، ياسر الرفاعي، موحه الحراق، ومن تأليف وائل يوسف، مدير تصوير مارك عوني، وإخراج حسن السيد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي تشويقي، يستيقظ حاتم من النوم فيجد نفسه في بيت ملعون ومتزوج من كاميليا ابنة العمدة خفاجي وله ابن، وسط مروره بسلسة من الأحداث الغريبة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك