الأغذية العالمي: قطاع غزة يحتاج لدخول 40 شاحنة مساعدات غذائية يوميا - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 8:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأغذية العالمي: قطاع غزة يحتاج لدخول 40 شاحنة مساعدات غذائية يوميا

وكالات
نشر في: السبت 28 أكتوبر 2023 - 9:16 ص | آخر تحديث: السبت 28 أكتوبر 2023 - 9:16 ص
أكد برنامج الأغذية العالمي، الحاجة لدخول 40 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة يوميا، كي يتمكن من توسيع نطاق عملياته وتوفير الغذاء لـ1.1 مليون شخص في الشهرين المقبلين.

وحذر البرنامج في بيان من أن الأوضاع الكارثية التي يواجهها مئات الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة "قد تتفاقم بسبب النقص الحاد في الوقود، والذي يهدد بتوقف المساعدات الغذائية وعمليات الإغاثة الأخرى داخل القطاع"، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

وشدد البرنامج، على أنه بدون إمدادات وقود إضافية، "لن تتمكن المخابز التي تعمل مع برنامج الأغذية العالمي من إنتاج الخبز"، لافتا إلى أنه في حال توقفها عن العمل فإن ذلك سيكون "ضربة موجعة لآلاف الأسر".

وأكد البرنامج، أن سكان القطاع يحتاجون إلى تقديم المساعدات بشكل مستمر وبمستوى يتماشى مع الاحتياجات الهائلة لتخفيف المعاناة وتمكين إيصال المساعدات الضرورية للحياة.

وتابع: "الوقود ليس ضروريا للمخابز فقط، ولكن أيضا للشاحنات التي تقوم باستلام وإيصال الإمدادات الغذائية التي تدخل عبر معبر رفح، إلى جانب أهميته للمستشفيات ومحطات ضخ وتحلية المياه".

ومع تزايد الاحتياجات، يقوم البرنامج بمراجعة احتياجاته التمويلية ويقدر أنه سيحتاج إلى 100 مليون دولار على الأقل خلال التسعين يوما المقبلة لمواصلة الاستجابة لحالة الطوارئ، حسب البيان.

ووصل العدد الإجمالي لشاحنات المساعدات التي دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح البري، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة حتى ظهر أمس الجمعة، 84 شاحنة، فيما لم يتم السماح بإدخال الوقود حتى اللحظة، وفقا لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وكانت غزة تتلقى حوالي 500 شاحنة من المواد الغذائية وغيرها من الإمدادات يوميا قبل 7 أكتوبر الجاري، بما في ذلك 45 شاحنة وقود لتشغيل سيارات القطاع ومحطات تحلية المياه والمخابز، وفق ما أفاد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني في مقال نشره بصحيفة "جارديان" البريطانية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك