جامعة الإسكندرية تكرم الدكتور سامح شحاتة لتوليه رئاسة الفيدرالية الدولية لجراحة الأطفال - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية تكرم الدكتور سامح شحاتة لتوليه رئاسة الفيدرالية الدولية لجراحة الأطفال

رئيس الجامعة يكرم الدكتور سامح شحاتة
رئيس الجامعة يكرم الدكتور سامح شحاتة
هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 28 نوفمبر 2019 - 11:50 ص | آخر تحديث: الخميس 28 نوفمبر 2019 - 11:51 ص

كرم مجلس جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة، في جلسته المنعقدة اليوم الخميس، الدكتور سامح شحاتة أستاذ جراحة الأطفال بطب الإسكندرية؛ لتوليه منصب رئيس الفيدرالية الدولية لجراحة الأطفال؛ تقديرا لمساهماته العالمية، ومنها عملية جديدة تجرى باسمه في العديد من مراكز جراحة الأطفال في العالم، وأبحاثه في مجال جراحة الأطفال، ومشاركته في العديد من المؤتمرات العالمية وورش العمل العالمية أيضا.

وقال الكردي إن اختيار أحد أبناء وأساتذة جامعة الإسكندرية لتقلد هذا المنصب الرفيع يعد فخرا للجامعة، كون الدكتور شحاتة أول رئيس مصري وعربي وإفريقي يتقلد هذا المنصب، لافتا إلى أن هذا يعكس ريادة جامعة الإسكندرية في كل المحافل الدولية والإقليمة والمحلية.

ومن جانبه، أكد الدكتور سامح شحاته أنه يعتز ويفتخر بانتمائه لجامعة الإسكندرية وكلية الطب، مشيرا إلى أن المنظمة الدولية لجراحة الأطفال هي المنظمة الأم لجراحة الأطفال في العالم ومقرها في بازل بسويسرا، وهي معنية برعاية الأطفال، فضلا عن تقديم الدعم للجراحين الشبان.

وأشار إلى أن آخر مؤتمر نظمته المؤسسة ضم 850 جراحا على مستوى العالم، لافتا إلى أن تقلده لهذا المنصب يعد اعترافا دوليا بتميز جامعة الإسكندرية واهتمامها بالبعد العالمي والإفريقي والعربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك