فيديو.. الأرصاد: فرص سقوط الأمطار بالقاهرة الكبرى مستمرة طوال ساعات الليل - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 2:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

فيديو.. الأرصاد: فرص سقوط الأمطار بالقاهرة الكبرى مستمرة طوال ساعات الليل

هديل هلال
نشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 9:42 م | آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 9:42 م
قال الدكتور محمود القاياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن تأثير امتداد منخفض السودان الموسمي، الأكبر والسائد على جمهورية مصر العربية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الاثنين، أن التأثر بمنخفض جوي في الطبقات العليا للهواء، يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، على مناطق من الجمهورية، قائلًا إن لسحب تحجب أشعة الشمس بشكل كامل.

وأشار إلى أن فرص سقوط الأمطار بدأت اليوم على الجانب الغربي والشمال الغربي للبلاد، موضحًا أن بعض مناطق من السواحل الشمالية وصحراء مطروح وتحديدا سيوة، شهدت سقوط أمطار خفيفة.

وأوضح عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن السحب المنخفضة والمتوسطة؛ أدت إلى سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن فرص الأمطار مستمرة طوال ساعات الليل.

وذكر أن الأمطار تزداد غدًا على الجانب الشرقي للجمهورية، مضيفًا أنها تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة، على سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

وأكد أن البلاد تشهد استقرارًا تامًا في الأحوال الجوية، اعتبارًا من الأربعاء المقبل، لافتًا إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 24 درجة، يوم الأربعاء.

ونوه إلى أن الحرارة تنخفض بشكل كبير، بمجرد غياب أشعة الشمس، لتصل إلى 14 و15 درجة على القاهرة، وتصل إلى 10 درجات على شمال الصعيد، محذرًا من أن الأجواء تتحول من مائلة للحرارة نهارًا، إلى مائلة للبرودة ليلًا.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك