مذكرة تعاون بين الوكالة القومية لتشييد المدن بكوريا الجنوبية والعاصمة الإدارية الجديدة - بوابة الشروق
الأحد 14 يوليه 2024 4:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مذكرة تعاون بين الوكالة القومية لتشييد المدن بكوريا الجنوبية والعاصمة الإدارية الجديدة

نسمة يوسف
نشر في: الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 12:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 4:28 م

أقيم حفل التوقيع الافتراضي لمذكرة التفاهم للتعاون في مجال التنمية الحضرية بين الوكالة القومية لتشييد المدن الإدارية في جمهورية كوريا (NAACC)، وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في مصر (ACUD)، وشارك في هذا الحدث السفير الكوري بمصر، هونج جين ووك، وسفير مصر لدى جمهورية كوريا، خالد عبدالرحمن، اليوم الأربعاء.

ووفقا لبيان صادر عن سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، فإن الهدف من المذكرة هو تعزيز التعاون الثنائي في بناء المدينة الإدارية في كوريا الجنوبية والعاصمة الإدارية الجديدة في مصر، شاملا مجالات التعاون مثل التخطيط الحضري والمدن الذكية وتشغيل المدن وإدارتها.

وأشاد السفير الكوري، في كلمته، بتوقيع مذكرة التفاهم، وذكر أن هذه المذكرة ستكون نقطة انطلاق لتعزيز التعاون التنموي الحضري الثنائي في المستقبل، وأضاف أنه بالنظر إلى العلاقات الثنائية القوية بين البلدين، واتساع مجالات التعاون الثنائي، فإن المذكرة ستساهم ليس فقط في الانتهاء بنجاح من بناء العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، ولكن أيضا في تعزيز التعاون المتبادل بين البلدين، كما شدد على أن السفارة ستعمل عن كثب مع جميع الشركاء ذوي الصلة لتحقيق نتائج مثمرة من خلال المذكرة.

من جانبه، أعرب مدير الوكالة القومية لتشييد المدن الإدارية في جمهورية كوريا NAACC، لي سانج ريه، عن سعادته لعقد حفل التوقيع، كما ذكر أنها ستدعم مصر بشكل كبير في بناء العاصمة الإدارية الجديدة، حيث إن مدينة سيجونج الإدارية في جمهورية كوريا تشبه إلى حد كبير العاصمة الإدارية الجديدة في مصر. علاوة على ذلك، أعرب عن أمله في أن يقوم البلدان، بدءا من مذكرة التفاهم، بإنشاء نظام تعاون قوي ووضع مشاريع ناجحة في المستقبل.

وبدوره، أعرب خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، (ACUD)، عن سعادته "لأن المناقشة البناءة المستمرة بين NAACC وACUD قد أتت ثمارها من خلال التوقيع على المذكرة"، وأضاف أنها ستساعد مصر في بناء عاصمة إدارية جديدة، كما ذكر أنه نظرا لأن كوريا الجنوبية لديها خبرة ومعرفة وفيرة من بناء مدينة سيجونج، التي تم بناؤها كمدينة إدارية كورية، فإنه يأمل في إيجاد وتطوير مشاريع تعاون ثنائية في مجال التنمية الحضرية.

وستقوم NAACC وACUD بتنفيذ أنشطة تعاونية مختلفة لتطبيق المذكرة مثل تبادل الخبرات والمعارف وإيفاد الخبراء وبرنامج بناء القدرات. كما تعتبر مذكرة التفاهم بشأن التعاون الإنمائي الحضري مثالا جيدا يظهر أن التعاون الثنائي يمتد ليشمل قطاع التنمية الحضرية، بما في ذلك بناء العاصمة الإدارية الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك