«القومي لحقوق الإنسان» يتلقى شكوى بإلغاء زيارة زوجة «جعفر» بمستشفى طره - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القومي لحقوق الإنسان» يتلقى شكوى بإلغاء زيارة زوجة «جعفر» بمستشفى طره

جورج اسحاق رئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمجلس القومى لحقوق الانسان
جورج اسحاق رئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمجلس القومى لحقوق الانسان
ليلى عبدالباسط
نشر في: الإثنين 29 فبراير 2016 - 6:20 م | آخر تحديث: الإثنين 29 فبراير 2016 - 6:20 م
«إسحاق»: معاملة سيئة وليس فيها إنسانية.. وسنحقق في الشكوى
  

تلقى المجلس القومى لحقوق الإنسان شكوى شفاهية، من زوجة الصحفى هشام جعفر، تفيد بمنعها من زيارة زوجها بمستشفى سجن طرة، بعد انتظارها فى موعد الزيارة منذ التاسعة صباح الاثنين، وحتى الثانية ظهرا.

ووفقا لعضو المجلس ورئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية جورج إسحاق: «تلقينا شكوى من زوجة جعفر، تفيد منعها من زيارة زوجها بعد انتظارها ما يقرب من 5 ساعات، رغم تدهور حالته الصحية بمستشفى السجن».

وأكد «إسحاق» لـ«الشروق»، «فيه ضابط بمستشفى السجن يتحكم في امور الزيارة، وهو من قام بالتعنت بأسلوب غير مقبول، ومعاملة سيئة للغاية وليس فيها انسانية، وحقوق انسان»، معربا عن استنكاره عن أوضاع السجون، والحالة والرعاية الصحية، والتعنت في زيارات الأهالي.

وأضاف «شخص حالته تزداد سوء وأهله يريدون الاطمئنان عليه، يمنعوهم بسبب حذاء نجله، ونوع التيشيرت الذي يرتديه، قائلين إنه غير مناسب»، مشيرا إلى أن المجلس سيتحقق من الشكوى الواردة له وإخطار الجهات المسؤولة عنها والمتمثلة في وزارة الداخلية.

يذكر أن الصحفيين هشام جعفر، وحسام السيد، نقلوا أمس الأول إلى مستشفى ليمان طره بعد إضرابهم عن الطعام منذ 24 فبراير 216، اعتراضا على سوء الأوضاع داخل السجن وسوء المعاملة من قبل إدارة السجن.

ويواجه «جعفر» اتهامات بالانضمام إلى جماعة محظورة أُسست على خلاف القانون، ونشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم والأمن العام وتلقي رشوة دولية، في القضية رقم 720 لسنة 2015 حصر أمن دولة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك