الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة على أغلب الأنحاء.. والرياح مثيرة للأتربة غرب البلاد - بوابة الشروق
الجمعة 12 أبريل 2024 4:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة على أغلب الأنحاء.. والرياح مثيرة للأتربة غرب البلاد

هديل هلال
نشر في: الخميس 29 فبراير 2024 - 10:20 ص | آخر تحديث: الخميس 29 فبراير 2024 - 10:20 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم مزيدًا من الارتفاع في قيم الحرارة خلال فترة النهار بحوالي 4 درجات، لافتة إلى أن «العظمى على القاهرة 27 درجة».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية، وامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس.

وأشارت إلى أن الأجواء مائلة للحرارة نهارًا على محافظات؛ الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، وحارة على جنوب الصعيد، محذرة من انخفاض الحرارة خلال فترات الليل.

ولفتت إلى أن أغلب الأنحاء تشهد أجواء باردة خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، قائلة إن الأماكن المفتوحة والصحراوية والمدن الجديدة الأكثر تأثرًا بانخفاض الحرارة.

وذكرت أن المحافظات الساحلية تشهد اليوم نشاط رياح سرعاته تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة، منوهة أنه مثير للرمال والأتربة في غرب البلاد؛ مطروح والسلوم وسيدي براني.

وتوقعت أن يزداد نشاط الرياح غدًا الجمعة، على أغلب المحافظات الشمالية، مشيرة إلى أن الحرارة ترتفع على أغلب الأنحاء؛ لتسجل العظمى على القاهرة 30 درجة.

ونوهت بأن نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة في أغلب المحافظات؛ نتيجة التأثر بكتل هوائية غربية وسرعات رياح تصل إلى 40 كم/ الساعة، مناشدة أصحاب الحساسية الصدرية ومرضى الجيوب الأنفية ارتداء الكمامات أثناء الخروج من المنزل.

وحذرت من انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات يوم السبت المقبل؛ لتتراوح العظمى على القاهرة ما بين 22 إلى 23 درجة، ناصحة المواطنين بعدم تخفيف نوعية الملابس حتى انتهاء فصل الشتاء يوم 20 مارس؛ تجنبًا للإصابة بنزلات البرد، فضلًا عن متابعة النشرات الجوية لأن الفترة الحالية انتقالية تتسم بتقلبات جوية حادة وسريعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك