«العربية للتصنيع» تورد 19 مدرعة محلية الصنع لبوروندى - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربية للتصنيع» تورد 19 مدرعة محلية الصنع لبوروندى

كتب ــ أحمد عجاج:
نشر في: الجمعة 29 مارس 2019 - 6:21 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مارس 2019 - 6:21 م

العصار يبحث مع «ترانسماش» الروسية تصنيع 1300 عربة سكة حديد

بحث وزير الدولة للإنتاج الحربى محمد سعيد العصار، ورئيس مجلس إدارة شركة «ترانسماش هولدنج الروسية»، كيريل ليبا، ووفد مرافق، التعاون المشترك بين الجانبين.
وحسب بيان للوزارة أمس، تضمن الاجتماع الذى عقد فى مقر قطاع التدريب التابع للوزارة بمدينة السلام، تطورات مشروع توريد ١٣٠٠ عربة سكة حديد، وكذلك التصنيع المشترك لعربات القطار والترام والمترو، بالتعاون مع الشركة الروسية لصالح وزارة النقل وهيئة السكة الحديد.
وتم الإشارة خلال اللقاء إلى زيارة وفد من الشركة الروسية مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات «مصنع ٢٠٠ الحربى» خلال الأسبوع الحالى، المخطط التعاون بينه وبين الشركة فى تنفيذ المشروع، وتم استعراض تطورات التنفيذ والتفاصيل اللازمة للمشروع.
وأشاد رئيس مجلس إدارة الشركة بالإمكانيات التكنولوجية لمصنع «200 الحربى»، مؤكدا أهمية استغلال هذه الإمكانيات فى تجميع وتصنيع عربات القطارات فى التوقيتات المحددة، وبالمواصفات الفنية المطلوبة، فى ظل الاهتمام الذى توليه وزارة النقل بتطوير هيئة السكة الحديد وخدمات النقل، وبما يعود بالنفع على المواطن المصرى.
وفى نهاية اللقاء، تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة دائمة تجتمع بصفة دورية للوقوف على الموقف التنفيذى للإجراءات التى يتم اتخاذها بين الجانبين لتفعيل إجراءات التعاون.
وفى سياق آخر، أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبدالمنعم التراس، أهمية تعزيز التعاون مع بوروندى الشقيقة، فى ظل استراتيجية الدولة للانفتاح على إفريقيا، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتعزيز التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات شعوبنا الإفريقية.
وأوضح التراس، خلال توقيع بروتوكول للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ووفد من وزارة الدفاع فى بوروندى، لتوريد 19 عربة مدرعة فهد من إنتاج مصنع قادر التابع للهيئة، فى إطار تعزيز التعاون المشترك، ورئاسة مصر الاتحاد الإفريقى، أن الهيئة تضع جميع إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية للتعاون مع بوروندى، التى تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة، مشيرا إلى بحث التعاون لتلبية مطالب وزارة الدفاع البوروندية من المركبات وفقا لمعايير الجودة العالمية وأنسب الأسعار.
وأشار إلى أن الجانب البوروندى أبدى اهتماما بمنتجات الهيئة العربية للتصنيع من الأنظمة الدفاعية، التى تحقق نسبا متزايدة من التصنيع المحلى، وتم الاتفاق على تبادل الزيارات ودراسة الاحتياجات ووضع خطط زمنية للتنفيذ، كما تم الاتفاق على تدريب العمالة الفنية من بوروندى على مهارات التصنيع والتشغيل والصيانة فى مصنع «قادر» التابع للهيئة.
وأعرب الوفد البوروندى عن تطلعه لدعم وتعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، مؤكدا أهمية الإسراع فى تنفيذ التعاقد مع الهيئة وتوريد العربات المدرعة، بالإضافة للتعاون فى عدد من المجالات الدفاعية والتدريب وتبادل الخبرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك