التعليم: سنحقق في جميع الشكاوى التي ترد إلينا بشأن تسريح المعلمين بالمدارس الخاصة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: سنحقق في جميع الشكاوى التي ترد إلينا بشأن تسريح المعلمين بالمدارس الخاصة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف
نشر في: الأحد 29 مارس 2020 - 1:39 م | آخر تحديث: الأحد 29 مارس 2020 - 1:39 م


بدوي: نتابع كافة الشكاوى الفردية.. ويتم التدخل لحلها مع صاحب المدرسة

اشتكى عدد من المعلمين بعدة مدارس خاصة، من تسريحهم وإنهاء التعاقد معهم بعد قرار تعطيل الدراسة، وذلك لتوفير راتبهم.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم لـ"الشروق"، إن الوزارة ستحقق في أي شكوى تصل إليها من تسريح معلمين بأي مدرسة خاصة، مشيرا إلى أن هذا الإجراء مخالف للقواعد والقرارات المنظمة للتعليم الخاص، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المدرسة التي يثبت تورطها في ذلك.

وشدد المصدر، على ضرورة تقدم المعلم المتضرر من مدرسته بشكوى إلى الوزارة لإثبات حقوقه وللتحقيق مع المدرسة، مضيفا أن العام الدراسي لم ينته بعد، حتى تقوم المدارس بتسريح المعلمين، فللمعلم دور في التواصل مع الطلاب من خلال المنصة الإلكترونية لإعداد مشروع البحث، الذي يعتبر شرطا لنجاح الطالب وللانتقال للصف الأعلى.

وأكد بدوي علام نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أصحاب المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية، أنه لا صحة لما يتردد عن استغناء بعض المدارس عن المعلمين العاملين بالتعليم الخاص، موضحا أن مرتباتهم سارية، ويتم صرفها بالكامل.

وأضاف بدوي لـ"الشروق"، أن الجمعية تتابع عن قرب كل ما يتردد من شكاوى من حالات فردية لمعلمين للوقوف على حقيقتها والتدخل لحلها مع أصحاب المدارس، مشيرا إلى أنه سيتم معاقبة أي صاحب مدرسة يلجأ إلى هذا الأمر.

وتابع: "نقدر المعلمين ورسالتهم السامية فى التعليم الخاص خاصة في ظل حساسية الوضع الحالى، وتكاتف كل مؤسسات الدولة للعبور إلى بر الأمان ضد انتشار فيروس كورونا المستجد".

وأوضح أن المدارس الخاصة مؤسسات وطنية تقدر المسئولية وبدأت تفعيل التعلم عن بعد، بين المعلمين والطلاب عبر الوسائل التكنولوجية طبقا لتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم للحفاظ على مستوى التحصيل العلمى للطلاب، خاصة أن غالبية المواد الدراسية عبارة عن مواد مستمرة ومتراكمة معرفيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك