فيروس كورونا يتسبب في نقص إنتاج الواقي الذكري عالميا - بوابة الشروق
الجمعة 29 مايو 2020 12:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيروس كورونا يتسبب في نقص إنتاج الواقي الذكري عالميا

منار محمد
نشر فى : الأحد 29 مارس 2020 - 11:39 م | آخر تحديث : الأحد 29 مارس 2020 - 11:39 م

تسبب فيروس كورونا التاجي الذي أصاب مئات المواطنين منذ ظهوره في الصين ديسمبر الماضي، في نقص كميات الواقي الذكري في الأسواق والذي يعد وسيلة من وسائل منع الحمل الذكورية التي زاد عليها الطلب منذ تطبيق الحجر المنزلي في عشرات الدول حول العالم.

وأفادت "رويترز"، بأن إحدى أكبر الشركات المنتجة للواقي الذكري والتي تقع في ماليزيا توقفت عن تصنيع المنتج منذ 10 أيام بسبب الإغلاق الإلزامي الذي تفرضه الحكومة خوفًا من تفشي كورونا.

وتوقف الشركة التي لديها قوة تأثير كبيرة في الأسواق لأنها تصنع واحد من كل 5 واقيات تباع في جميع أنحاء العالم منذ 10 أيام يعني أن الأسواق شهدت نقص 100 مليون قطعة من هذا المنتج.

وأوضح جوه ميا كيات، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الأسواق ستشهد نقصًا عالميًا في المنتج لعدة أشهر مقبلة وهذا سيكون خطرًا على أغلب الأسر التي لا تخطط لإنجاب طفل وسط انتشار فيروس "كوفيد 19"، وفقًا لشبكة "fox business" الأمريكية.

وأكد أن الأزمة لا تكمن في مصنع ماليزيا فقط، حيث أن هناك مصانع في تايلاند والهند عانت من التوقف الجزئي وتخفيف ساعات العمل مع ارتفاع إصابات الفيروس التاجي وهذا سيجعل أزمة نقص المنتج قوية.

وأشار إلى أن الأسواق في أغلب بلدان العالم تشهد تزايدًا في طلب المنتج ولكن لا يوجد مقدرة لتلبية تلك الطلبات بسبب الخوف من تفشي الوباء وهذا يتسبب في خسائر بالملايين إلى المصانع.

وقال كريس بوردي، الرئيس التنفيذي لإحدى شركات تصنيع الواقي الذكري الأخرى، إن تفشي وباء كورونا في الصين تسبب في بدء أزمة نقص المنتج لأنها دولة تمتلك عدة مصانع مخصصة لوسائل منع الحمل الذكورية.

وأضاف أن الصين تعود في الوقت الحالي وتبدأ في فتح المصانع ولكن أزمة نقص المنتج لن تنتهي خلال ساعات بل ستستغرق أشهر وغالبًا ستكون من شهرين إلى أربعة لأن النقص ليس في دولة واحدة بل العشرات وهذا يتطلب فترة لشحن المنتج بعد وضع الشحنة لأيام في الحجر للتأكد من سلامة المنتج، موضحًا أنه أحيانًا تصل فترة الحجر إلى 18 يومًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك