29.2 مليار جنيه حصيلة «الأهلى» و«مصر» من شهادة الادخار ذات العائد 15% خلال أسبوع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

29.2 مليار جنيه حصيلة «الأهلى» و«مصر» من شهادة الادخار ذات العائد 15% خلال أسبوع

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 29 مارس 2020 - 9:40 ص | آخر تحديث: الأحد 29 مارس 2020 - 9:40 ص

بلغت حصيلة بنكى الأهلى المصرى ومصر ــ أول وثانى بنك حكومى ــ من شهادات الادخار ذات العائد 15% خلال الأسبوع الأول من طرحها نحو 29.2 مليار جنيه.
وقال يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى أن مصرفه جمع 20 مليار جنيه لنحو 100 ألف عميل خلال الأسبوع الأول من طرح شهادة الادخار ذات العائد 15%
وطرح بنكى الأهلى المصرى ومصر يوم الأحد الماضى شهادات ادخار لمدة عام بعائد 15% يصرف شهريا، وهى أعلى عائد فى السوق، وذلك تزامنا مع قرار خفض أسعار الفائدة الرئيسية بنسبة 3% ضمن حزمة قرارات تستهدف حماية الاقتصاد المصرى من تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد.
ويصرف العائد شهريا ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالى للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.
وقال عاكف مغربى نائب رئيس بنك مصر إن حصيلة مصرفه من شهادة الــ15% بلغت 9.2 مليار جنيه خلال الأسبوع الأول من طرحها.
وطرح بنك مصر «شهادة ابن مصر» وهى شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهرا، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنويا.
ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 أشهر اعتبارا من يوم العمل التالى لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار) وذلك وفقا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.
ويمكن شراء الشهاده من خلال الإنترنت البنكى والموبايل بانكنج ومركز الاتصال الخاص بالبنك، هذا إضافة إلى إمكانية قيام العميل بإصدار تعليماته هاتفيا لمسئول الحساب بالفرع لشراء الشهاده وهو بمنزله وهى الإجراءات الوقائية التى يتخذها البنك حرصا على سلامة السادة العملاء وكذا حفاظا على صحة العاملين بالبنك وتماشيا مع توجه الدولة نحو تقليل الزحام والتكدس بمختلف الأماكن منعا لانتشار العدوى والفيروسات وحفاظا على الصحة العامه لجميع المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك