ملك الأردن يؤكد ضرورة اقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ملك الأردن يؤكد ضرورة اقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية

عمان - (د ب أ)
نشر في: الأربعاء 29 مايو 2019 - 5:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مايو 2019 - 5:58 م

بحث ملك الأردن عبدالله الثاني اليوم الأربعاء مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي الزائر جاريد كوشنر، المستجدات الإقليمية، خصوصا الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، اليوم الأربعاء.

ووفق بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د ب ا) نسخة منه اليوم، أكد العاهل الأردني ، خلال استقباله كوشنر، ضرورة تكثيف جميع الجهود لتحقيق السلام الشامل والدائم على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران/يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، وفق قرارات الشرعية الدولية.

وفي وقت سابق، قال مسؤول في البيت الأبيض إن كوشنر يقود وفدا في جولة تشمل عدة محطات في الشرق الأوسط هذا الأسبوع لحشد التأييد لخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا "بصفقة القرن".

وبدأ كوشنر والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون جرينبلات والممثل الأمريكي الخاص لإيران برايان هوك ومساعد كوشنر، آبي بركويتس، جولتهم في العاصمة المغربية الرباط، ثم إلى العاصمة الأردنية عمان وأخيرا الى القدس.

وسيجتمع كوشنر بعد ذلك مع ترامب في لندن عندما يقوم الرئيس بزيارة لبريطانيا الأسبوع المقبل.

والجولة تشبه تلك التي قام بها كوشنر وجرينبلات في شباط/فبراير لدول الخليج بهدف حشد التأييد للشق الاقتصادي من خطة السلام في الشرق الأوسط، التي يعكفان على وضعها بطلب من ترامب.

وتأتي الزيارة في وقت تستعد فيه واشنطن لعقد مؤتمر دولي في البحرين، يومي 25 و26 يونيو المقبل، لبحث الجوانب الاقتصادية لخطة السلام، التي تعتزم واشنطن إعلانها بعد شهر رمضان.

ومن المتوقع خلال المؤتمر أن يكشف كوشنر النقاب عن الجزء الأول من خطة ترامب للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك