الأرصاد تحذر من الموجة الحارة: درجة الحرارة المحسوسة ستصل إلى 48 درجة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تحذر من الموجة الحارة: درجة الحرارة المحسوسة ستصل إلى 48 درجة

طقس حار
طقس حار
أحمد علاء
نشر في: الخميس 29 يوليه 2021 - 9:59 م | آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 9:59 م
قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد موجة حارة منذ أمس الأربعاء، إذ ترتفع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بما يتراوح بين درجتين وثلاث درجات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حوار الخميس" على شاشة "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أن هذه الموجة الحارة مستمرة على مدار الأسبوع المقبل، إذ تشهد الأيام المقبلة مزيدًا من الارتفاعات في درجات الحرارة.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة على القاهرة إلى 40 درجة، ومن ثم ترتفع درجات الحرارة على السواحل الشمالية وتحديدًا على جنوب البلاد لتصل إلى 44 درجة، مشيرة إلى أن هذه الدرجات هي التي يتم قياسها في الظل، وذلك طبقًا للشروط التي تضعها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

وأكدت أن ارتفاع نسبة الرطوبة تزيد من الإحساس بدرجات الحرارة بما يتراوح بين ثلاث وأربع درجات، ما يعني أن الإحساس بالحرارة على القاهرة سيصل إلى 44 درجة، كما تصل الدرجة المحسوسة في جنوب البلاد إلى 48 درجة.

ونوهت بأن حركة الأمواج خلال اليومين المقبلين ستكون هادئة سواء على البحر الأحمر أو البحر المتوسط، إذ ليس من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع في حركة الأمواج، لكن التحذير يتمثل في التعرض لأشعة الشمس بشمل مباشر خلال فترة الظهيرة باعتبار أن هذه الفترة تشهد تسجيل أعلى قيم لدرجات الحرارة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك